تُطلق جوجل مبادرة دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات أندرويد

أعلنت جوجل عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini لمنتجاتها المختلفة، حيث قدمت ترقيات لـ Studio Bot من خلال جلب Gemini Pro. إذا كنت مطورًا لتطبيقات Android وتستخدم Android Studio، فقد يكون Studio Bot شريكك المفضل. يُعَد Studio Bot روبوت دردشة مزود بالذكاء الاصطناعي ومتكامل مع Android Studio، ويُعتبر مفيدًا للمطورين الذين يرغبون في تطوير التطبيقات بكفاءة.

Tech3arabi Plans

في حدث مطوري الشركة السنوي في مايو 2023، قدمت جوجل لأول مرة Studio Bot المدعوم بنموذج الذكاء الاصطناعي PaLM-2. والآن، تُطلق جوجل Gemini في Android Studio في أكثر من 180 دولة لإصدار Android Studio Jellyfish، وقد غيّرت اسم Studio Bot ليصبح Gemini in Android Studio.

في فبراير، قدمت جوجل تحديثًا لـ روبوت الدردشة Bard من PaLM-2 إلى Gemini Pro، والذي يتيح للمطورين طرح الأسئلة المتعلقة بالبرمجة داخل بيئة التطوير المتكاملة IDE.

يقدم Gemini Pro دعمًا قويًا للذكاء الاصطناعي، ويدعم Gemini Advanced. يجب على المطورين ملاحظة تحسين جودة الإجابات والتعليمات البرمجية وتصحيح الأخطاء والعثور على الموارد الصحيحة وكتابة الوثائق.

تحث جوجل المستخدمين على تسجيل الدخول وتمكين Gemini in Android Studio لأسباب خصوصية، وتشير إلى أن استجابات الروبوتات الدردشة تعتمد بشكل كبير على سجل المحادثة والسياق الذي يقدمه المطور.

يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى واجهة برمجة تطبيقات Gemini المبدئية من خلال Android Studio لإضافة مزايا توليدية مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاتهم.

يبدو أن جوجل تسعى للتنافس مع أدوات مثل GitHub Copilot، وقدمت في العام الماضي مساعد Codey المعتمد على PaLM-2 للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالبرمجة وخدماتها السحابية.

إكس تتيح لجميع المشتركين الوصول إلى روبوت الذكاء الاصطناعي Grok

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى