سامسونج تُطلق ميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي لـ Bixby

تخطط شركة سامسونج الكورية لتعزيز مساعدها الصوتي “بيكسبي” Bixby باستخدام مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، حسب ما صرح به أحد المسؤولين التنفيذيين البارزين في الشركة لموقع CNBC الإخباري.

تم إطلاق مساعد Bixby الصوتي عام 2017 مع هواتف جالاكسي S8، والذي يوفر للمستخدمين مزايا مثل تنفيذ الأوامر الصوتية لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وفتح التطبيقات وغيرها.

يمكن استخدام Bixby لأداء المهام اليومية مثل ضبط المنبهات وإنشاء قوائم المهام وتذكير المستخدمين بالأحداث المهمة والحصول على معلومات الطقس، بالإضافة إلى التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، والبحث عبر الإنترنت وتقديم الإجابات، وغيرها.

تهدف سامسونج إلى تحسين قدرات مساعدها الصوتي من خلال إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، بحيث يمكنه التعامل مع المستخدمين والأسئلة المعقدة بشكل أفضل وتقديم إجابات دقيقة ومتعلقة بسياق المحادثة، بالإضافة إلى تقديم مخرجات متنوعة في شكل نصوص أو صور أو حتى مقاطع فيديو.

يتيح سامسونج استخدام مساعدها الصوتي Bixby على مجموعة واسعة من أجهزتها، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية والأجهزة المنزلية.

قال وون جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الهواتف المحمولة في سامسونج: “مع ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغة الكبيرة، يجب علينا إعادة تعريف دور Bixby، بحيث يصبح أكثر ذكاءً في المستقبل”.

لم تحدد سامسونج جدولًا زمنيًا لإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي إلى Bixby.

كانت سامسونج قد كشفت عن هواتف جالاكسي S24 في بداية هذا العام مع مزايا تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تعقد حدثًا آخر في منتصف العام للكشف عن أجهزة محمولة جديدة ومزايا جديدة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى