AirTag ميزات مفيدة ونقاط ضعف أمنية تُهدد سلامة المركبات

حذرت الشرطة في ولاية فيرمونت الأمريكية المواطنين من جهاز التتبع AirTag المنتج من قبل شركة آبل، مشيرة إلى أنه يُستخدم لتسهيل سرقة المركبات.

وأشارت الشرطة إلى أن اللصوص في مدينة مونتريال بكندا يستخدمون أجهزة AirTag لتعقب المركبات، وهو ما دفع بعض سكان برلينغتون في ولاية فيرمونت للعثور على أجهزة AirTag في سياراتهم بعد عودتهم من رحلات إلى مونتريال.

وأوضحت الشرطة أنه تم استخدام هواتف آيفون لتحديد موقع أجهزة AirTag في السيارات، وأن هذه الحالات تتزايد بشكل ملحوظ، مما يشير إلى استخدام اللصوص في مونتريال هذه الأجهزة لتعقب وسرقة السيارات، ومن الممكن أيضًا استخدامها في وضع علامات على السيارات كجزء من جهود تهريب المواد المخدرة عبر الحدود.

وقد أضافت آبل مزايا أمان إضافية لجهاز AirTag، مثل إصدار تنبيهات على هواتف آيفون في حال اكتشاف جهاز تتبع غير معروف يتحرك مع المستخدم، وإمكانية تحديد موقعه وإصدار صوت عبر تطبيق Find My. وبالإضافة إلى ذلك، يستطيع أجهزة الأندرويد اكتشاف أجهزة التتبع الغير معروفة التي تستخدم تقنية البلوتوث، وتطبيق Tracker Detect من آبل يمكنه أيضًا اكتشاف تلك الأجهزة وهو متاح للتحميل عبر متجر جوجل بلاي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى