إيقاف خدمة البودكاست من جوجل

ستقوم شركة جوجل بإيقاف خدمة البودكاست في الأيام القليلة المقبلة، حيث بدأت الشركة في إرسال تنبيهات تطالب مستخدمي الخدمة في الولايات المتحدة بنقل اشتراكاتهم إلى خدمة “يوتيوب ميوزيك” بحلول بداية شهر إبريل القادم، لاستمرار متابعة برامجهم المفضلة.

تُعتبر خدمة جوجل بودكاست واحدة من أبرز خدمات الشركة على مستوى العالم، حيث يشير البيانات الرسمية إلى أن تطبيقها تم تثبيته أكثر من 500 مليون مرة على أجهزة أندرويد منذ إطلاقه وحتى الآن.

تميزت خدمة البودكاست من جوجل بواجهة بسيطة في تطبيقاتها المختلفة، مما يسهل على المستخدمين اكتشاف الملفات ومتابعتها والاستماع إليها بسلاسة باستخدام أدوات تحكم بسيطة.

في سبتمبر الماضي، أعلنت جوجل بمفاجأة لمستخدمي التطبيق بخطتها لإغلاق تطبيق البودكاست مطلع عام 2024 كجزء من استراتيجيتها لتركيز خدماتها الصوتية في منصة يوتيوب.

وبحلول نهاية عام 2023، قامت جوجل بتوفير إمكانية نقل محتوى البودكاست إلى خدمة يوتيوب ميوزيك، بالإضافة إلى إمكانية تحميل خلاصات RSS الخاصة بملفات البودكاست.

يلاحظ أيضًا اهتمامًا متزايدًا بمحتوى الفيديو الصوتي على يوتيوب، في حين أبرمت شركة سبوتيفاي اتفاقية مع شركة Universal Music Group لجلب محتوى البودكاست المصور لمستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة هذا الشهر.

وتؤكد صفحة الدعم على موقع جوجل الرسمي أن مستخدمي الولايات المتحدة لن يتمكنوا من استخدام تطبيق البودكاست بعد نهاية مارس 2024، ولكن ستوفر جوجل وقتًا إضافيًا للمستخدمين لحفظ اشتراكاتهم من خلال ميزة تصدير الاشتراكات حتى يوليو المقبل.

يوتيوب تُطلق ميزة جديدة للمشتركين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى