مايكروسوفت تُقدم Copilot مجاناً لمستخدمي ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت عبر موقعها الرسمي عن توسيع إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها “كوبيلوت” (Copilot) للمزيد من مستخدمي نظام ويندوز 11 وويندوز 10. كانت مايكروسوفت قد بدأت إتاحة هذا المساعد قبل نحو عام في مرحلة المعاينة التجريبية. الآن، يمكن الوصول إلى مساعد Copilot على المزيد من أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 11، بما في ذلك الإصدارات 23H2 و 22H2، ويعمل البرنامج الجديد على نحو افتراضي.

سيتمكن مستخدمو ويندوز 10، بدءًا من الإصدار 22H2، من الوصول إلى برنامج Copilot في وقت لاحق من شهر مارس الحالي. وكانت مايكروسوفت قد بدأت بطرح مساعد Copilot في ويندوز 10 نهاية العام الماضي 2023.

من المقرر أن يصل مساعد مايكروسوفت إلى جميع المستخدمين الذين يعملون بنظامي ويندوز 11 وويندوز 10 بحلول نهاية شهر مايو المقبل. بالإضافة إلى ذلك، أتاحت الشركة إمكانية تجربة بعض ميزات Copilot دون الحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت أو معرف Entra، حيث يمكن تنفيذ ما يصل إلى 10 أوامر.

وعلى الرغم من توفر زر Copilot في شريط المهام بعد تثبيته، يمكن إخفاؤه بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات وتخصيص شريط المهام. يمكن أيضًا تشغيل Copilot باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Win + C.

تقدم مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot مزايا متعددة للمستخدمين، بما في ذلك الإجابة على الاستفسارات والأسئلة وتنفيذ بعض الأوامر داخل النظام باستخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كوبايلوت .. أداة وندوز الذكية الجديدة لمهام متعددة بالذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى