مايكروسوفت تُطلق ميزات جديدة لتطبيق المفكرة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة مزايا جديدة إلى تطبيق المفكرة في نظام التشغيل ويندوز 11، حيث أصبح المفكرة الآن يتمتع بميزتين جديدتين: التدقيق الإملائي المضمن والتصحيح التلقائي.

على مر السنوات، كان تطبيق المفكرة يعاني من نقص في المزايا مقارنة بمحررات النصوص الأخرى مثل Notepad 2 و ++Notepad. وعلى الرغم من أن مايكروسوفت أعلنت في مايو 2018 عن نية إضافة توافق مع نظم التشغيل يونكس وماك، لكنها استغرقت وقتًا طويلاً لتحقيق ذلك.

منذ ذلك الحين، تمت إضافة العديد من المزايا الحديثة إلى المفكرة، مثل تكبير النص والملء التلقائي للبحث وأرقام الأسطر عند استخدام التفاف الكلمات ودعم معيار UTF-8 المحسن وعلامات تبويب المفكرة وعداد الأحرف.

والآن، مع الإعلان الجديد، يمكن للمستخدمين الاستفادة من التدقيق الإملائي المضمن الذي يسلط الضوء على الأخطاء الإملائية ويقدم اقتراحات لتصحيحها بسهولة، بالإضافة إلى ميزة التصحيح التلقائي التي تعمل على تصحيح الأخطاء الشائعة أثناء الكتابة.

يمكن للمستخدمين أيضًا تجاهل الكلمات الموجودة في المستند أو إضافتها إلى القاموس العالمي لمنع ظهورها مرة أخرى في المستقبل. ويمكن التحكم في هذه الميزات عالميًا أو لأنواع ملفات محددة في إعدادات تطبيق المفكرة.

ميزة التصحيح التلقائي تقوم بتغييرات صغيرة على القواعد النحوية وعلامات الترقيم أثناء الكتابة، مما يجعل الكتابة أكثر سلاسة وخالية من الأخطاء.

بشكل عام، يأتي هذا التحديث لتطبيق المفكرة ليجلب تجربة كتابة أفضل وأكثر فعالية لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11.

ثردز يُتيح لك التواصل بسهولة على ويندوز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version