مايكروسوفت تبتكر تقنية ذكية تُساعد من يعانون من صعوبات النطق

في قمة القدرة الرابعة عشرة Ability Summit 2024، ألقت مايكروسوفت الضوء على التطورات وعمليات التعاون عبر مجموعتها من المنتجات المساعدة. تقديم الشركة لأدوات وتحديثات جديدة تركز على دعم الأشخاص ذوي الهمم من خلال التكنولوجيا، بما في ذلك منصة Azure AI التي تضم ميزات مثل الأوصاف الصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي و Azure AI Studio الذي يسمح لمطوري التطبيقات ذوي الهمم بإنشاء تطبيقات التعلم الآلي.

كما عرضت مايكروسوفت تحديثات جديدة لأدوات مثل Seeing AI، بمزيد من اللغات والأوصاف الثرية المولدة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب كتيبات جديدة تقدم إرشادات للممارسات الفضلى في مجالات مثل بناء المقرات السهلة الوصول ودعم الصحة العقلية.

وأظهرت الشركة ميزة جديدة تسمى Speak For Me، التي تسهل التواصل لأشخاص يعانون من مشاكل في النطق مثل مرض التصلب الجانبي الضموري، باستخدام الأصوات العصبية المخصصة للتواصل.

وأشارت مايكروسوفت إلى التزامها بالاستفادة من التكنولوجيا للخير، مع العمل المستمر مع شركاء مثل Team Gleason، منظمة غير ربحية تعنى بمرض التصلب الجانبي الضموري.

وتعمل الشركة أيضًا على تعزيز بيانات الأبحاث حول مرض التصلب الجانبي الضموري من خلال التعاون مع Answer ALS ومعهد تطوير علاج التصلب الجانبي الضموري TDI.

وتتيح مايكروسوفت مهارات جديدة لميزة Copilot التي تسمح للمستخدمين بالاستفادة من الأدوات المساعدة مثل Live Caption و Narrator، بالإضافة إلى توفير ميزة مساعد إمكانية الوصول في تطبيقات Microsoft 365.

وأخيرًا، تقدم الشركة كتيبات جديدة بالتعاون مع Mental Health America تغطي نصائح لصانعي المنتجات لدعم الصحة العقلية، مما يعكس التزام مايكروسوفت بتحسين حياة الأشخاص ذوي الهمم باستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت تُعلن توقف ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version