إكس تفتح آفاقًا جديدة للمبدعين مع ميزة “المقالات”

أعلنت شركة إكس عن تنسيق نشر جديد يسمى “المقالات”، الذي يتيح لمشتركي +Premium والمؤسسات المعتمدة نشر منشورات تتضمن نصوصاً مع مقاطع فيديو وصور مضمنة، مما يجعلها مشابهة للمواضيع المنشورة عبر منصات إدارة المحتوى مثل ووردبريس.

من جهتها، زادت منصة التواصل الاجتماعي التي يمتلكها إيلون ماسك الحد الأقصى لطول المشاركات المدفوعة إلى 25000 محرف، مع توقعات بأن الحد الأقصى للمقالات سيكون أعلى من 100000 محرف أو نحو 15000 كلمة.

وفي تحديث جديد، يمكن للمستخدمين إضافة قوائم مرتبطة ونصوص متشعبة إلى المقالات، وذلك بعد أن استحوذت إكس على شركة Laskie العام الماضي.

بدأت تويتر بالعمل على المشاركات الطويلة منذ فترة طويلة قبل أن يستحوذ إيلون ماسك على الشركة. وقد عرضت الشركة في الأصل إصدارًا مبكرًا باسم “الملاحظات” في عام 2022 لجذب الكتاب والمبدعين إلى الخدمة.

بإدارة ماسك، تم إغلاق المقالات الخالية من الإعلانات ومنصة Revenue للرسائل الإخبارية، والعمل جارٍ على إضافة مقالات طويلة مع وسائط مختلطة.

وفي تغريدة في يوليو 2023، أشار ماسك إلى أن المستخدمين يمكنهم الآن نشر مقالات طويلة باستخدام وسائط مختلطة، حتى يمكن نشر كتب.

وحث ماسك منشئي المحتوى مثل MrBeast ومضيف Fox News السابق Tucker Carlson على النشر عبر إكس، مما يهدف إلى جذب الكتاب المباشرة إلى المنصة.

يعد طرح أدوات النشر هامًا، خاصةً مع موقف ماسك السابق من الصحافيين عبر منصته. وفي العام الماضي، قام بتغيير خوارزمية توصية إكس لمنع ظهور روابط Substack في خلاصات المستخدمين، مما قلل من وصول الكتاب المستقلين إلى الخدمة.

وفي الخريف الماضي، قامت إكس بإزالة العناوين الرئيسية من القصص المنشورة عبر المنصة، لكن عادت العناوين فيما بعد بحجم أصغر.

شراكة بين سامسونج وكوالكوم لتزويد هواتف جالاكسي بمعالجات سنابدراجون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى