مايكروسوفت تُعلن توقف ميزة تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قرارها بوقف تشغيل تطبيقات الأندرويد في نظام ويندوز 11، وأوقفت أيضًا دعم برنامج Windows Subsystem for Android (WSA)، الذي يمكنه تشغيل تطبيقات الأندرويد في ويندوز 11. كانت مايكروسوفت قد أعلنت في البداية في عام 2021 أن ويندوز 11 سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات الأندرويد، وكان بإمكان المستخدمين الوصول إلى تلك التطبيقات من متجر تطبيقات أمازون ومتجر مايكروسوفت الرسمي منذ عام 2022.

وجاء هذا القرار من مايكروسوفت ردًا على قدرة جوجل على تشغيل تطبيقات الأندرويد على حواسيب كروم بوك، والتوقعات بدعم تطبيقات iOS في حواسيب ماك التي تعمل بمعالجات آبل سيليكون.

أعلنت مايكروسوفت عبر موقعها الرسمي أنها ستوقف دعم متجر تطبيقات أمازون وتطبيقات الألعاب التي تعتمد على WSA اعتبارًا من الخامس من مارس 2025.

تعتبر هذه الخطوة مفاجئة للكثيرين، خاصة بعد الجهود التي بذلتها مايكروسوفت في تطوير WSA على مدار السنوات الماضية، وكان كثيرون يستفيدون من هذه الميزة في تشغيل تطبيقاتهم المفضلة.

من جانبها، أكدت أمازون أنها ستوفر نهاية سلسة لتجربة الدعم للمطورين والعملاء الذين يستخدمون متجرها في ويندوز 11 بالتعاون مع مايكروسوفت. وأشارت أمازون إلى أن المطورين لن يتمكنوا من إضافة تطبيقات جديدة إلى متجرها لويندوز 11، ولكن يمكن للمطورين الحاليين استمرار إرسال التحديثات لتطبيقاتهم حتى إيقاف متجرها العام المقبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى