لينوفو تُطلق برنامجًا لبيع الحواسيب المُستعملة بأسعار مُخفضة

أعلنت شركة لينوفو عن برنامج جديد يحمل اسم “المنتجات المجددة المعتمدة” بهدف توفير أجهزة إلكترونية بأسعار منخفضة للمستهلكين، وسيتمحور البرنامج أساسًا حول بيع أجهزة الكمبيوتر المُجددة للوصول إلى فئة جديدة من المستهلكين، بالإضافة إلى معالجة مشكلة النفايات الإلكترونية في الوقت نفسه.

ستعمل الشركة الصينية على توفير البرنامج الجديد على مستوى عالمي، بدءًا من عدد محدود من الدول مثل الدنمارك وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ.

ستطرح الشركة إصدارات مُحدثة من أجهزتها الخاصة، مما يؤدي إلى تخلي جزء من العملاء عن أجهزتهم القديمة، كما ستُستغل بعض الأجهزة ذات الحالة الجيدة لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة. يمكن أن تُسهم هذه الخطوة في دخول لينوفو إلى سوق الأجهزة المُجددة بنجاح.

لم تُكشف الشركة عن كافة التفاصيل المتعلقة بالبرنامج الجديد، لكنها أكدت أن الأجهزة المُجددة التي ستُباع من خلال متجرها ستخضع لعملية تطهير شاملة للبيانات المُخزنة فيها لضمان محو جميع البيانات من أقراص التخزين والذاكرة، بالإضافة إلى إجراء عمليات صيانة شاملة قبل إعادة طرحها للبيع.

لينوفو تُعتبر أكبر شركة مُصنعة للحواسيب الشخصية في العالم، حيث تمتلك حصة سوقية تبلغ 25% من المبيعات العالمية، متفوقة على شركات مثل HP وديل وآبل وأسوس وآيسر.

تُعتبر لدي شركة آبل بالفعل برنامج لإعادة التجديد للأجهزة التي تم إرجاعها إليها لأي مشكلة، حيث يتم إصلاحها واختبارها للتأكد من أنها تعمل بشكل كامل، ثم يتم إعادة طرحها بأسعار أقل مع ضمان ساري المفعول لمدة عام.

نمو ملحوظ لويندوز 11 في سوق الحواسيب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى