بكسل من جوجل يختبر التواصل عبر الأقمار الصناعية

 

وفقًا لتقرير من موقع 9to5google، يختبر جوجل ميزة جديدة في هواتف بكسل تسمح بالاتصال عبر الأقمار الصناعية. يبدو أن هذه الميزة تدعم “Emergency SOS”، وستكون متاحة في قسم السلامة والطوارئ في إعدادات الهاتف.

الصور المنشورة تظهر كيفية عمل هذه الميزة الجديدة، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسائل لخدمات الطوارئ ومشاركة موقعهم الجغرافي عندما لا يتوفر اتصال بالشبكات الخلوية أو واي فاي.

يمكن للمستخدمين مشاركة مواقعهم عبر خرائط جوجل عندما تكون الإشارات التقليدية غير متاحة، مع إمكانية تقديم تفاصيل إضافية حول حالة الطوارئ.

من المتوقع أن تتطلب الخدمة إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف من حساب جوجل، بالإضافة إلى حتى ثلاث جهات اتصال للطوارئ.

وفي حالات الطوارئ وفقدان الاتصال بالشبكات التقليدية، ستُرسل بعض البيانات مثل موقع المستخدم وتفاصيل الجهاز وحالة الطوارئ لجهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية.

لم تعلن جوجل بعد عن موعد الإطلاق النهائي لهذه الميزة أو الدول التي ستكون متاحة فيها، لكن يُتوقع أن يبدأ الإطلاق قريبًا.

من الجدير بالذكر أن آبل كانت أول من قدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ مع هواتف آيفون 14 و 15، ولكنها متاحة حاليًا في عدد قليل من الدول، وقد تفرض آبل رسومًا للاستفادة من هذه الميزة في المستقبل.

ريلمي تطلق هاتف C67 5G بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى