مايكروسوفت تُعلن مبادئ جديدة لضمان وصول الجميع إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت مايكروسوفت خلال مشاركتها في فعاليات MWC 2024 عن إطار جديد يُسمى “مبادئ الوصول إلى الذكاء الاصطناعي”. يتضمن هذا الإطار خطة تتألف من 11 نقطة تحكم تحدد كيفية تشغيل بنيتها التحتية لمركز بيانات الذكاء الاصطناعي وغيرها من أصول الذكاء الاصطناعي الهامة حول العالم.

تشمل النقاط عدة مجالات، مثل بناء متجر التطبيقات وتشغيله للسماح للشركات باختيار النماذج اللغوية الكبيرة المختلفة ومنتجات الذكاء الاصطناعي الأخرى، والتزام بإبقاء بيانات الشركات خارج نماذج التدريب.

يتضمن الإطار أيضًا التزامًا بالسماح للعملاء بتغيير موفري الخدمات السحابية، ويؤكد على بناء الأمن السيبراني بالاعتماد على خدمات الذكاء الاصطناعي والاستثمارات التعليمية، بالإضافة إلى الاهتمام ببناء البنية التحتية بطريقة سليمة بيئيًا.

تهدف هذه المبادئ إلى تحديد كيفية استخدام الجهات الخارجية لمنصات مايكروسوفت وخدماتها لتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي، وتأكيد على أن هذه المبادئ ليست قواعد ملزمة للشركة، مع التركيز على النماذج التجارية والمفتوحة المصدر.

يعتبر هذا الإعلان جزءًا من جهود مايكروسوفت لضمان المنافسة في السوق، ومن المتوقع أن تستخدم المبادئ لإظهار الجهود الاستباقية في حالة إجراء تحقيقات تنظيمية رسمية.

 

مايكروسوفت تخطط للاستقلال عن إنفيديا في مجال الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى