93% من الشركات السعودية لديها إستراتيجية للذكاء الاصطناعي

كشفت شركة Cisco عن نتائج مؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعي عبر استطلاع رأي شاركت فيه 8,000 شركة من 30 دولةً

قبل انطلاق فعاليات حدث LEAP 2024 للتكنولوجيا في الرياض، كشفت شركة Cisco عن نتائج مؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية. قامت Cisco بتطوير هذا المؤشر بهدف تقييم مدى استعداد المؤسسات لاستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي.

شمل الاستبيان المجرى 8,000 شركة من 30 دولة حول العالم، وكشف عن أن 93% من المؤسسات في السعودية قد نفذت أو طورت استراتيجية للذكاء الاصطناعي. وفي حين يشعر 8% من هذه المؤسسات بأنها مستعدة بالكامل لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة الكاملة منها، إلا أن العديد منها لا يزال يواجه تحديات في هذا الصدد.

أظهرت نتائج استطلاع الرأي أهمية اعتماد التقنيات الذكاء الاصطناعي بين شركات المملكة، حيث كشفت أن 47% من المستجيبين يعتبرون تحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية أهم النتائج المرجوة، في حين أعطى 30% منهم الأولوية لفتح تدفقات العائدات.

فيما يتعلق بتطوير المواهب، فقد أشار 31% من المستجيبين إلى وجود فجوة في مهارات استيعاب وإجادة تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولكن استطلاع الرأي أظهر أن 82% من الشركات تستثمر في تدريب موظفيها في هذا المجال.

مع ذلك، كشف الاستطلاع عن قلق بشأن جاهزية البنية التحتية، حيث لديها فقط 12% من المؤسسات شبكات مرنة بالكامل قادرة على التعامل مع تعقيدات أعباء عمل الذكاء الاصطناعي، وعبر 70% من المستجيبين عن حاجتهم لزيادة التدابير الأمنية.

سيشارك Cisco في حدث LEAP 2024 تحت شعار “إطلاق العنان للذكاء الاصطناعي: تشكيل التطور الرقمي المستدام”، حيث ستقدم عروضًا تجريبية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتكشف عن أحدث ابتكاراتها التكنولوجية.

اقرأ المزيد : المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى في مجال الخدمات الحكومية الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2023

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version