شاومي تطلق هاتف Xiaomi 14 Ultra

كشفت شركة شاومي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi 14 Ultra بمواصفات راقية في جميع الجوانب.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة قياسها 6.7 إنشات من نوع أولد LTPO بدقة تصل إلى 2K ومعدل سطوع يصل إلى 3000 شمعة وكثافة بكسلات تبلغ 522 بكسل لكل إنش.

تدعم الشاشة الطيف اللوني P3 وتقنيات Dolby Vision و HDR Vivid، كما يتراوح معدل التحديث في الشاشة بين 1 و 120 هرتزًا، وهي حاصلة على ترخيص TÜV Rheinland لحماية العين أثناء الاستخدام.

يتميز هاتف شاومي Xiaomi 14 Ultra بتصميم مميز مع إطار معدني ونسخة خاصة بتصميم من الجلد، وسمك الجهاز 9.2 ملم ووزن نحو 224 جرامًا. وقد زعمت شاومي تحسين متانة الهاتف باستخدام سبائك ألمنيوم وزجاج عالي المتانة لمقاومة الانحناء والتلف عند السقوط، كما أن الشاشة منحنية بدقة لجمع بين مظهر مستوي للشاشة وملمس منحني.

يعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 8 جين 3 من كوالكوم مع مضخة تبريد حلقية لمنع الحرارة الزائدة والحفاظ على الأداء العالي، ويضم الجهاز ذاكرة عشوائية بحجم 12 أو 16 جيجابايت، وسعات تخزينية تتراوح بين 256 جيجابايت وتيرابايت.

يعمل الهاتف بنظام HyperOS الجديد المبني على أندرويد 14، ويحتوي على شريحة Surge T1 لتقوية الاتصال عبر الشبكات الخلوية وواي فاي وبلوتوث، ويدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

يضم الهاتف أربع كاميرات خلفية، منها واحدة أساسية بدقة 50 ميجابكسل مع حساس Sony LYT-900 بقياس إنش واحد يدعم التثبيت البصري OIS وفتحة عدسة متغيرة بحسب السيناريو، بالإضافة إلى كاميرا واسعة الزاوية وكاميرا للبورتريه وكاميرا بيريسكوب للتكبير حتى 5 مرات، وكلها بدقة 50 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة 32 ميجابكسل.

تزعم شاومي أن كاميرا الهاتف قادرة على التقاط الضوء بشكل ممتاز حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهذا يعادل أداء كاميرا هاتف آيفون 15 برو ماكس. وقدمت الشركة تقنية AISP لتحسين التقاط الصور ومعالجتها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يتوفر هاتف Xiaomi 14 Ultra في السوق الصينية بسعر يبدأ من 900 دولار أمريكي، مع إمكانية شراء بعض الملحقات الإضافية للكاميرا بتكلفة إضافية، وحتى الآن لا توجد معلومات متاحة حول توفر الهاتف في الأسواق العالمية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى