واتساب تختبر ميزة حماية الصور الشخصية

واتساب يختبر ميزة جديدة تهدف إلى منع أخذ لقطات شاشة للصور الشخصية للمستخدمين. تم رصد هذه الميزة في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على نظام أندرويد. عند تفعيل خيار حماية الصورة الشخصية، يتم منع المستخدمين الآخرين من التقاط لقطات شاشة أثناء عرض الصورة الشخصية. وعند محاولة ذلك، يظهر تنبيه يُفيد بعدم إمكانية إتمام المهمة بسبب “القيود التي يفرضها التطبيق”.

سابقًا، كان بالإمكان للمستخدمين حفظ الصور الشخصية مباشرةً قبل نحو 5 سنوات، لكنهم كانوا قادرين على تجاوز ذلك عبر التقاط لقطات شاشة. الميزة الجديدة تضيف طبقة إضافية من الحماية للصور الشخصية داخل التطبيق، وتهدف إلى منع الاحتيال والانتحال الشخصي والمضايقات باستخدام تلك الصور.

منذ سنوات، قدمت شركة ميتا ميزة مماثلة في فيسبوك لحماية صور المستخدمين الشخصية، حيث تمنع تنزيلها أو مشاركتها أو التقاط لقطات شاشة منها، بالإضافة إلى منع غير الأصدقاء من استعراضها كاملةً.

وفيما يتعلق بالخصوصية، يوفر واتساب أيضًا إمكانية التحكم في من يمكنه رؤية صورة الملف الشخصي عبر قسم الخصوصية في إعدادات التطبيق.

من ناحية أخرى، تعمل المنصة على ميزة جديدة تهدف إلى إخفاء رقم الهاتف الشخصي من خلال ميزة “أسماء المستخدمين”، التي ستكون العنصر الرئيسي في عمليات التواصل. ومع ذلك، لن تحل هذه الميزة محل أرقام الهواتف في عمليات التسجيل، وتظل هذه الميزة قيد التطوير حتى الآن.

اقرأ المزيد : مايكروسوفت تخطط للاستقلال عن إنفيديا في مجال الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى