شركة Meizu تتجه نحو تطوير الذكاء الاصطناعي بدلاً من صناعة الهواتف الذكية

أعلنت شركة Meizu الصينية للتكنولوجيا عن نيتها لإحداث تغيير كبير في استراتيجيتها، حيث قررت التوقف عن تطوير هواتف ذكية جديدة والتركيز بدلاً من ذلك على مجال الذكاء الاصطناعي.

تركز الشركة الآن على تطوير “أجهزة المستقبل” التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتتبنى نهجًا يسمى “كل شيء بالذكاء الاصطناعي”.

صرح شين زيو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Xingji Meizu، بأن الشركة نجحت في الانتقال من كونها شركة تصنيع هواتف محمولة إلى تطوير نظام متكامل من الأجهزة، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز التي تقدمها علامتها التجارية الفرعية MYVU.

وأشار شين أيضًا إلى تغيرات في سوق الهواتف الذكية، مثل استمرار المستهلكين في استخدام أجهزتهم لفترات أطول قبل الترقية، وزيادة التشابه في الأداء بين الهواتف المختلفة فيما يتعلق بالسلاسة والتصوير ومزايا نظام التشغيل.

وأوضح أن مساحة الإبداع في الهواتف الذكية أصبحت محدودة، وقررت الشركة إلغاء تطوير الإصدارات القادمة من هواتفها مثل Meizu 21 برو و 22 و 23.

تم تحويل تركيز الشركة من تطوير أجهزة MP3 قوية المبيعات إلى تطوير الهواتف الذكية قبل عدة سنوات، والآن تدخل مجال الذكاء الاصطناعي بعد فترة من التحضير وبناء الفرق وتجميع الموارد.

وتخطط الشركة لإطلاق نظام تشغيل للهواتف الذكية هذا العام معتمدًا على الذكاء الاصطناعي، مؤكدة في الوقت نفسه أن منتجاتها وخدماتها الحالية لن تتأثر بالتحول الإستراتيجي في أعمالها.

لينوفو تتعاون مع بايدو لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى