آبل تكشف عن التحسينات الجديدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي

تخطط آبل لإضافة مجموعة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18 على أجهزة الآيفون والآيباد، وفقًا لتقرير من وكالة بلومبيرغ الأمريكية للأنباء.

شبكة تك عربي

ويشير التقرير إلى أن آبل تقوم بتدريب مساعدها الشخصي Siri وأداة البحث Spotlight المدمجة في الآيفون على نماذج لغوية متنوعة، بهدف تعزيز قدرتهما على الإجابة بدقة على الأسئلة المعقدة، كما يُشير الإصدار المُحدَّث من Spotlight إلى تكامل عميق مع وظائف محددة في التطبيقات.

وأضاف التقرير أن آبل تفحص أيضًا ميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها المختلفة داخل النظام، مما يتيح للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل تلقائية في Apple Music أو إنشاء عروض تقديمية في Keynote، بالإضافة إلى تكامل الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مثل الصحة والرسائل والأرقام والصفحات والاختصارات.

تعمل آبل أيضًا على مشاريع أخرى تتعلق بالذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء وتعديل الصور باستخدام الأوامر النصية، بالإضافة إلى تطوير محركات عصبية متقدمة في معالجاتها القادمة لتعزيز أداء ميزات الذكاء الاصطناعي.

وأشار تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل، إلى أن الشركة تعمل حاليًا على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، ومزيد من التفاصيل ستُكشف في وقت لاحق من هذا العام.

ابل تكشف عن سعة بطارية iPhone 16

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى