أحدث الميزات في روبوت Gemini من جوجل: ما الجديد؟

يوم الخميس الماضي، غيرت شركة جوجل اسم روبوت الدردشة بارد (Bard) إلى (Gemini)، لتعكس النموذج اللغوي الجديد الذي يعتمده الإصدار الجديد من الروبوت. تمت هذه الخطوة بعد وقت قصير من إضافة نموذج (Gemini Pro) إلى روبوت بارد، وتوفيره في أكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، وذلك في 230 دولة ومنطقة حول العالم.

تقدم جوجل لأول مرة تطبيقًا لروبوت الدردشة الخاص بها، حيث تم طرح تطبيق (Gemini) في جوجل بلاي كتطبيق مستقل لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وكذلك ضمت (Gemini) في تطبيق Google لمستخدمي نظام التشغيل iOS.

لماذا غيرت جوجل اسم روبوت الدردشة بارد إلى Gemini؟

قامت جوجل بتغيير اسم بارد إلى (Gemini) ليعكس التطور التقني البارز الذي طرأ على الروبوت. يعمل روبوت (Gemini) الآن بالإصدار الأول من نموذج (Gemini Pro 1.0)، وهو متاح حاليًا في أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية.

ما الإمكانيات الجديدة في روبوت Gemini؟

قامت جوجل بتطوير نموذج (Gemini) ليكون متعدد الوسائط، مما يعني قدرته على التعامل مع أنواع متعددة من المدخلات، مثل: النصوص، والصور، والصوت، ومقاطع الفيديو، والأكواد البرمجية بلغات مختلفة، وبذلك يتفوق هذا النموذج على نماذج الذكاء الاصطناعي الحالية التي تتعامل عادةً مع نوع واحد فقط من مطالبات المستخدم.

وقد ضمت جوجل نماذج Gemini في منظومتها التقنية الواسعة، بدءًا من المنتجات التي يستخدمها الملايين يوميًا، وصولًا إلى الواجهات البرمجية للتطبيقات والمنصات التي تساعد المطورين والأنشطة التجارية في إنجاز المهام والابتكارات.

ما هو Gemini Advanced؟

(Gemini Advanced) هو المنافس الجديد من جوجل لإصدار (ChatGPT Plus)، ويقدم إمكانيات كبرى استنادًا إلى النموذج الأكبر والأكثر تطورًا (Ultra 1.0) مقابل تكلفة شهرية. يعتبر (Gemini Ultra) النموذج الأول الذي تفوق على الخبراء البشريين بنسبة تبلغ 90% في معيار (MMLU)، الذي يستخدم لفهم اللغة الطبيعية في سياقات متعددة.

ستتوفر (Gemini Advanced) للمشتركين في الباقة الجديدة (Google One AI Premium)، التي تشمل أيضًا الحصول على مساحة تخزين سحابية بسعة 2 تيرابايت، وإمكانية تفعيل مزايا الذكاء الاصطناعي في البريد الإلكتروني ومستندات جوجل وغيرها من تطبيقات جوجل المكتبية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى