موقع GPTshop يبدأ بيع أقوى محطة عمل مكتبية للذكاء الاصطناعي في العالم

متجر GPTshop.ai بدأ في بيع رقاقة GH200 كجزء من محطة العمل المكتبية للذكاء الاصطناعي. يمكن الآن الحصول على قوة معالج Grace ووحدة معالجة الرسوم H200 من إنفيديا مقابل مبلغ يبلغ 41 ألف دولارٍ.

تأتي محطة العمل المكتبية Grace Hopper (GH200) مع معالج مركزي يحتوي على 72 نواة مستندة إلى معمارية Arm Neoverse V2، وتضم ذاكرة LPDDR5X بسعة تصل إلى 480 جيجابايت، مع عرض نطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 512 جيجابايت/الثانية.

تأتي محطة العمل المكتبية للذكاء الاصطناعي مع وحدة معالجة الرسوم H200، التي تعتمد على معمارية Hopper، وتحتوي على 132 وحدة SM تعادل 16،896 نواة كودا CUDA و528 نواة Tensor. ويميز هذا الجهاز بتوفر إصدارين من ذاكرة HBM3: إصدار HBM3 القياسي وإصدار HBM3e الأحدث.

عند اختيار إصدار HBM3، يكون حجم الذاكرة 96 جيجابايت مع عرض نطاق ترددي يصل إلى 4 تيرابايت، أما عند اختيار إصدار HBM3e، فيكون حجم الذاكرة 144 جيجابايت مع عرض نطاق ترددي يصل إلى 5 تيرابايت.

وتشمل المكونات الإضافية لهذه المحطة مراوح ومبردات من شركة Noctua، بالإضافة إلى خيارات اختيارية مثل بطاقة الشبكة Bluefield-3 و ConnectX-7 من إنفيديا، وقرص SSD بسعة 8 تيرابايت، وقرص HDD بسعة 30 تيرابايت، وفأرة ولوحة مفاتيح، وبطاقة إنفيديا RTX 4060 لدعم تقنية تتبع الأشعة.

وتتوفر محطة العمل المكتبية للذكاء الاصطناعي للتشغيل فقط على نظام التشغيل أوبونتو، نظرًا لعدم كفاية أداء وحدات المعالجة المركزية Arm مع نظام تشغيل ويندوز.

اقرأ المزيد : توجيهات لضبط الإعدادات في هواتف Galaxy S24 الجديدة لتعزيز تجربة الاستخدام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى