آبل تحقق في مشكلة اللمس في بعض ساعاتها الذكية

يقوم فريق آبل بالتحقيق في مشكلة تتعلق باللمس في بعض ساعاتها الذكية من إصدارات الجيل التاسع (Apple Watch Series 9) بالإضافة إلى الجيل الثاني من ساعة ألترا (Apple Watch Ultra 2).

وفي مذكرة داخلية أرسلتها الشركة إلى مراكز الصيانة المعتمدة، أعلنت آبل أنها تتابع المشكلة، حيث أبلغ بعض العملاء عن تجربتهم لـ “لمسات خاطئة” في الشاشة، ووصف البعض الآخر هذه الظاهرة بأنها “لمسات شبحية”.

وفقًا لما ذكرته آبل، قد تسبب المشكلة اهتزازًا غير متوقع في الشاشة أو ظهور حركات فيها دون تدخل من المستخدم. وأشارت آبل إلى أن هذه المشكلة قد تؤدي أيضًا إلى بدء الساعة في إجراء مكالمة هاتفية بدون قصد، أو تعطيل قدرة المستخدمين على إدخال رمز المرور الخاص بالساعة.

ونصحت آبل عملاءها بضرورة تحديث نظام التشغيل في الساعة إلى أحدث إصدار متاح. وأوضحت الشركة أنها تعمل على حل هذه المشكلة من خلال تحديث لنظام watchOS في الساعة.

لم تقدم آبل معلومات حول مدى انتشار المشكلة أو إطار زمني لإصلاحها، ولم توضح ما إذا كانت هناك عيوب في مكونات الساعة قد أدت إلى ظهور المشكلة.

وأصدرت الشركة توجيهات للفنيين المتخصصين في صيانة الساعة، حثتهم فيها على عدم إصلاح الساعات المتأثرة بالمشكلة في الوقت الحالي، وطلبت منهم توجيه العملاء إلى إجراء إعادة التشغيل الإجباري للساعة عن طريق الضغط المتزامن على زر “Digital Crown” والزر الجانبي لمدة 10 ثوانٍ على الأقل حتى ظهور شعار آبل على الشاشة.

يذكر أن آبل أطلقت الجيل التاسع من ساعاتها الذكية وساعة ألترا 2 في نهاية العام الماضي، وذلك بتزامن مع إطلاق هواتف آيفون 15.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى