يتيح تطبيق واتساب للمستخدمين تفعيل ميزة حظر الرسائل العشوائية مباشرةً

أطلق تطبيق واتساب، الذي يعتبر منصة المراسلة الشهيرة التابعة لشركة Meta، ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من حظر البريد العشوائي مباشرةً من شاشات القفل الخاصة بهم. يهدف هذا التحديث إلى مكافحة الانتشار المتزايد للرسائل غير المرغوب فيها ومنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربة المراسلة الخاصة بهم.

شبكة تك عربي
تتيح الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب التعرف على الرسائل غير المرغوب فيها وحظرها دون الحاجة لفتح أجهزتهم أو التنقل عبر التطبيق، وعندما يظهر إشعار بوجود رسالة غير مرغوب فيها على شاشة القفل، يمكن للمستخدمين الآن الضغط لفترة طويلة على الإشعار للوصول إلى خيارات متعددة، بما فى ذلك خيار حظر المرسل على الفور.
ويعرض واتساب مطالبة ثانوية للإبلاغ عن جهة الاتصال أيضًا، والجدير بالذكر أن واتساب يعرض بالفعل ملاحظة تحذيرية أسفل تفاصيل الاتصال لأي رقم غير معروف تتلقى رسالة منه، ويلي ذلك خيارات لإضافة جهة اتصال أو حظرها أو الإبلاغ عنها وحظرها.
وبخلاف هذه الخيارات المباشرة، يمكنك حظر جهة اتصال بشكل استباقي، وفي قسم المزيد من الخيارات في الصفحة الرئيسية، انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية > جهات الاتصال المحظورة > إضافة > بحث أو حدد جهة الاتصال التي ترغب في حظرها.
يتعين على المستخدمين تسجيل أرقام هواتفهم على WhatsApp، ويمكن لأي شخص لديه تفاصيل الاتصال الخاصة بك أن يرسل لك رسالة على واتساب ومع ذلك، ظل هذا الأمر يشكل مصدر قلق يتعلق بالخصوصية، وبحسب ما ورد تعمل الشركة على طريقة تسمح بالاتصال على المنصة دون تبادل أرقام الهواتف.
وسيدعم واتساب أيضًا قريبًا المراسلة عبر الأنظمة الأساسية، مما سيسمح للمستخدمين من منصات المراسلة المختلفة بإرسال رسائل نصية لمستخدمي واتساب، وسيكون قسم “محادثات الطرف الثالث” متاحًا للمستخدمين على الواجهة الرئيسية للتطبيق، والذي سيعرض الرسائل المستلمة من المستخدمين على منصات أخرى مع فصلها عن الدردشات داخل التطبيق المحمية بتشفير WhatsApp E2EE.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى