جوجل ون تفتح آفاقًا جديدة مع دمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها

tech3arabileap2024

أعلنت شركة جوجل عن دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في خدمتها المُشتركة “جوجل ون” من خلال إطلاق خطة اشتراك جديدة تحمل اسم “AI Premium”.

صرّح ساندر باتشاي، الرئيس التنفيذي للشركة، في منشور عبر حسابه على منصة إكس، بتجاوز عدد المشتركين في خدمة “جوجل ون” حاجز الـ100 مليون مشترك، معلناً في الوقت ذاته عن إطلاق الخطة الجديدة المبنية على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بهذه المناسبة.

تتيح الخطة الجديدة AI Premium استفادة المشتركين من مزايا التقنيات المتقدمة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مثل نموذج Gemini Advanced، لتنفيذ المهام المعقدة عبر مساعد الذكاء الاصطناعي “جيميني”، بالإضافة إلى دمج التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من تطبيقات جوجل ون.

ستتاح للمشتركين في الخطة الجديدة AI Premium استخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العديد من الوظائف، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني في جيميل، وإنشاء المسودات في محرر المستندات Docs، وتصميم الصور في تطبيق العروض التقديمية Slides، وتحليل البيانات في تطبيق Sheets.

وتبدأ أسعار خطة AI Premium التي تعتمد على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا، مع توفير مزايا إضافية للمشتركين مثل سعة تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت، وميزات تحرير الصور المتقدمة في تطبيق الصور، والدعم الفني المباشر، وتصفح الإنترنت عبر شبكة افتراضية خاصة VPN، وغيرها.

تطمح جوجل من خلال دمج التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في خدمة Google One إلى جذب المزيد من المشتركين، وكما أعلنت سابقاً، فإن عدد المشتركين في خدمات يوتيوب بريميوم ويوتيوب ميوزيك قد تجاوز 100 مليون مستخدم مع بداية العام الحالي.

 

جوجل تضيف ميزة قياس درجة الحرارة إلى هاتف Pixel 8 Pro

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى