مايكروسوفت تسهل تشغيل الأوامر بإصدار sudo على ويندوز 11

tech3arabileap2024

مايكروسوفت تختبر إضافة أمر “sudo” إلى نظام ويندوز 11 لمساعدة المطورين والمستخدمين المتقدمين في تنفيذ الأوامر بصلاحيات مرتفعة. هذا الأمر عادة ما يُستخدم في أنظمة التشغيل المستندة إلى يونكس، مثل لينكس وماك أو إس، لتشغيل البرامج بصلاحيات المسؤول أو المستخدم الفائق، ويُعتبر مفيدًا للمطورين الذين يحتاجون إلى اختبار التعليمات البرمجية.

جوردي أدومي، مدير المنتجات في مايكروسوفت، يشير إلى أن هذه الميزة الجديدة توفر طريقة مريحة ومألوفة لرفع مستوى الصلاحيات دون الحاجة إلى استخدام وحدة تحكم إضافية.

هذا الأمر يختبر حاليًا في الإصدارات التجريبية من ويندوز 11، ولن يكون متاحًا في الإصدارات الرسمية حتى وقت لاحق من هذا العام.

مايكروسوفت تخطط لتقديم ثلاثة أوضاع مختلفة لاستخدام “sudo”: نافذة جديدة، وتعطيل الإدخال، والوضع المضمن الذي يُشغل الأمر في النافذة الحالية، ويُعتبر هذا الوضع الأخير الأكثر شبهًا بأمر “sudo” في لينكس.

المستخدمون سيتمكنون من تفعيل هذا الخيار الجديد عبر الإعدادات في ويندوز 11، واختيار “للمطورين”، ثم تفعيل الخيار الجديد واختيار الوضع المناسب لتشغيله.

مايكروسوفت تعتزم مشاركة مزيد من التفاصيل حول الآثار الأمنية لتشغيل “sudo” في ويندوز 11، كما قامت بتوفير “أمر sudo” كمشروع مفتوح المصدر على منصة GitHub.

 

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى