ليب 2024 آفاق جديدة في عالم التقنية والذكاء الاصطناعي

tech3arabileap2024

في دورتها الثالثة، أكد معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن مؤتمر “ليب” LEAP يعزز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز رائد للتقنية والابتكار، وكمحطة جذب للاستثمارات التقنية في المنطقة. تنظم الدورة الثالثة من هذا المؤتمر تحت شعار “آفاق جديدة” في الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024 في الرياض. يشارك في المؤتمر أكثر من ألف شركة عالمية ومحلية في قطاع التقنية، وأكثر من ألف خبير ومتحدث من 180 دولة لمناقشة مستقبل التقنية والذكاء الاصطناعي واستعراض أحدث الابتكارات.

تشمل الدورة الثالثة من المؤتمر منصة “ديب فيست” DeepFest، بالإضافة إلى عدة منصات ومسارح متخصصة تقدم دورات تدريبية وجلسات ابتكارية، بمشاركة شركات ناشئة ورائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. ويسلط المؤتمر الضوء على مواضيع متنوعة مثل التقنية، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة، والأمن السيبراني، والتوائم الرقمية.

تقود المملكة العربية السعودية مسيرة نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة، ويعود ذلك جزئياً إلى دعم وتمكين سمو ولي العهد للحراك التقني في البلاد. المملكة أصبحت أكبر سوق للتقنية في المنطقة، حيث بلغت قيمة الاستثمارات فيها أكثر من 43 مليار دولار.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى