من تغطية فريق عمل تك عربي لورشة عمل تحت عنوان “الشباب والتكنولوجيا والوظائف”

tech3arabileap2024

اليوم الأربعاء-7 فبراير 2024 -تم تنظيم ورشة عمل في إطار مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف بعنوان “تيك ويف”. حيث تهدف هذه الورشة إلى ربط شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالفرص المتاحة في المشروع والاستفادة منها، وزيادة الوعي حول محاور المشروع والحوافز التي يقدمها للشركات الرقمية، بالإضافة إلى شرح المعايير والمتطلبات الخاصة بالتقديم.

وأشار وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل بحضور السفير البريطاني في الأردن، السيد فيليب هول، وممثلين من البنك الدولي، أهمية المشروع كواحد من المشاريع الرائدة في الأردن، والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع البنك الدولي ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية، بهدف دعم نمو الشركات الرقمية والعمل الحر وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

ومن جهته، أشاد السفير البريطاني بالنجاحات التي حققتها الشركات الأردنية في قطاع التكنولوجيا، مشيراً إلى إمكانيات الأردن الهائلة في هذا المجال ودعم المملكة المتحدة لمشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف لتعزيز قطاع التكنولوجيا في الأردن.

وفي ختام الورشة، تم عرض قصص نجاح لبعض المستفيدين من حوافز المشروع، التي ساهمت في تأسيس شركات ومشاريع جديدة وتوظيف مئات الأشخاص.

يذكر أن من بين الحوافز التي يقدمها المشروع دعم رواتب الموظفين الجدد، وحافز التوسع إلى أسواق جديدة، وحافز منصات العمل الحر، بهدف دعم الشركات الرقمية وتحفيزها على النمو والتوسع.

 

من تغطية فريق تك عربي لورشة عمل تحت عنوان "الشباب والتكنولوجيا والوظائف"
من تغطية فريق تك عربي لورشة عمل تحت عنوان “الشباب والتكنولوجيا والوظائف”

مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والمركز الأردني للتصميم والتطوير

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى