سفيرة أيرلندا تزور الفائزين في علماء الغد 2023 بعد عودتهم من أيرلندا

tech3arabileap2024

زارت سفيرة أيرلندا لدى الأردن ماريان بولجر مدرسة الكلية الإسلامية للقاء الفائزين في مسابقة علماء الغد2023 الذين شاركوا في معرض العلماء الشباب والتكنولوجيا 2024 المرموق في أيرلندا كجزء من الجائزة الكبرى. في الشهر الماضي، أتيحت الفرصة للطلبة الفائزين لعرض مشروعهم الفائز في علماء الغد، بعنوان “الجهاز العصبي الاصطناعي”، على مدار المعرض الذي استمر لمدة أسبوع في دبلن، والذي أصبح الآن في عامه الستين.

بالإضافة إلى المشاركة في معرض العلماء الشباب والتكنولوجيا 2024 المرموق، تم تزويد الطلبة ببرنامج حافل في دبلن شمل زيارات إلى جامعة ترنيتي وعدد من متاحف دبلن، واجتماعات في بعض المقرات الرئيسية لشركات التكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دبلن، بالإضافة إلى زيارة إلى وزارة الخارجية. وقد قدم البرنامج المكثف للطلبة رؤى لا تقدر بثمن حول المشهد العلمي والتكنولوجي في أيرلندا، فضلا عن تقديم عينة من الثقافة الأيرلندية خلال زيارتهم.

وخصصت السفير بولجر وقته للإشادة بالفائزين على إنجازاتهم الاستثنائية، مشيدا بتفانيهم وبراعتهم والتزامهم الثابت بالتميز العلمي. شارك الطلاب تجاربهم المباشرة في المشاركة في معرض العلماء الشباب والتكنولوجيا 2024، وسلطوا الضوء على المشاريع المبتكرة التي واجهوها، والمناقشات الثاقبة التي شاركوا فيها، والدروس القيمة التي تعلموها طوال رحلتهم. وفي تعليقها على الزيارة، أعربت السفيرة ماريان بولجر عن حرص سفارة أيرلندا على مواصلة دعم برنامج علماء الغد في عام 2024 والذي تضاعف أثره منذ عام 2023. وتتطلع السفيرة إلى مقابلة جميع الطلبة المشاركين في معرض علماء الغد في شهر حزيران المقبل والاطلاع على مشاريعهم.

مقابلة فريق تك عربي مع سفيرة جمهورية ايرلندا في الأردن على هامش المخيم التدريبي لمعرض علماء الغد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى