الشارقة تفتح آفاقًا جديدة لروّاد الأعمال عبر تبني الذكاء الاصطناعي

tech3arabileap2024

عبدالله أبو شيخ ومريم بن الشيخ يشاركان في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024، حيث ناقشوا أهمية تبني الشركات الناشئة تقنيات الذكاء الاصطناعي، خاصة تكنولوجيا ChatGPT. في خطابه، أكد أبو شيخ على التحول الثوري في آلية البحث ومعالجة اللغة الطبيعية، مشيرًا إلى أن 99% من المنصات المتصلة بها قد تنتقل إلى العمل بأوامر مباشرة، مما يسهل استخدامها لفئة أوسع من المستخدمين ويتجاوز حدود اللغة والثقافات.

شبكة تك عربي

أشار أبو شيخ أيضًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يساعد الشركات الصغيرة في المنافسة والاستمرارية، مع التأكيد على أن التكنولوجيا لا تزال في مراحلها المبكرة، ومن المتوقع أن تشهد تطورات هائلة في السنوات القادمة.

فيما يخص الاستدامة، تناولت جلسة أخرى قوة التوسع الدولي في ريادة الأعمال. مريم بن الشيخ وجينيفر بلاوس وناتاشا هاثيرال شاو قدمن نصائح حول التوسع العالمي للشركات الناشئة، مشيرات إلى أهمية دراسة السوق وفهم الثقافة المستهدفة وبناء شراكات فعّالة.

هذه الجلسات والخطب تسلط الضوء على أهمية تكنولوجيا ChatGPT والذكاء الاصطناعي في مستقبل الأعمال وتوسيع نطاق الشركات نحو العالمية.

مريم بن الشيخ تشير إلى جهود مجلس سيدات أعمال الشارقة في توفير بيئة مناسبة للنساء وتحقيق رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لتوفير فرص متساوية. تؤكد على دعم الشركات الناشئة للتوسع عالميًا وتوجيه الرائدات إلى الفرص المختلفة. تشدد على أهمية وجود فريق عمل قوي ومبادر لتحقيق النجاح، مع التركيز على المرونة والتكيف بعد الوصول إلى الأهداف.

جينيفر بلاوس تشارك تجربتها في التوسع الدولي، حيث تنصح بعدم فتح الكثير من المكاتب في بداية الأمر وتشجيع على بناء شراكات حرة. تركز على أهمية دراسة متأنية للسوق قبل اتخاذ أي قرارات.

ناتاشا هاثيرال شاو تروي قصتها المهنية وكيف توسعت من الإمارات إلى 3 فروع حول العالم. تشير إلى أهمية الاستجابة لاحتياجات السوق وتنصح رائدات الأعمال بعدم الخوف من مفهوم “عالمي”، وتحث على التركيز على فهم الثقافة والاحتياجات المحلية في كل دولة.

 

الدائرة الخضراء” ومبادرة “Next Step” تُطلقان “مؤتمر الخريجين الأردني الثاني

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى