إيدج يُصبح أكثر تميزًا مع دعم الإضافات على نظام أندرويد

tech3arabileap2024

تختبر Microsoft إمكانية تثبيت الإضافات في متصفح Edge على نظام Android، وفقًا للملاحظات الأخيرة في النسخة التجريبية. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تثبيت ملحقات إضافية في المتصفح، على غرار الإصدارات لأجهزة الكمبيوتر المكتبي لمتصفحات مثل Edge وGoogle Chrome وFirefox وغيرها. تقدم الإضافات العديد من المزايا والتحسينات التي قد لا تكون متاحة في الإصدار الأصلي للمتصفح.

tech3arabileap2024

ستكون هذه الميزة متاحة للاختبار في إصدار Android من المتصفح قبل أن يتم إطلاقها لجميع المستخدمين في الإصدار النهائي المستقر المتوقع في مارس/آذار المقبل.

يمكن للمستخدمين إدارة الإضافات في المتصفح عن طريق النقر على أيقونة الملحقات (Extensions) في قائمة الخيارات، حيث ستظهر شاشة تعرض بعض الإضافات المقترحة للتثبيت. من بين هذه الإضافات يمكن ذكر uBlock Origin لحجب الإعلانات، و Dark Reader لتفعيل وضع الليل في المواقع، و Global Speed لتعديل سرعة تشغيل الصوت ومقاطع الفيديو في المتصفح.

يجدر بالذكر أن متصفح Edge على Android يعتمد على محرك Chromium، الذي يشترك في استخدامه متصفح Google Chrome. ورغم ذلك، يبدو أن Google لا تعتزم توفير هذه الميزة في متصفح Chrome للأجهزة المحمولة، نظرًا لاتجاه العديد من المستخدمين نحو تثبيت إضافات حجب الإعلانات، والتي قد تؤثر سلبًا على إيرادات الإعلانات.

 

كيفية تعطيل تتبع الموقع على هواتف اندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى