فولكس فاجن تستثمر في الذكاء الاصطناعي

tech3arabileap2024

أعلنت شركة فولكس فاجن عن إنشاء مختبر للذكاء الاصطناعي، مما يعكس التزام صناعة السيارات بتبني هذه التكنولوجيا الحديثة. في بيان صحفي، أوضحت الشركة الألمانية أن المختبر الجديد سيكون مركزًا متصلاً بشبكة عالمية، يعمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحسين تجربة السيارات.

تشكل مختبرات الذكاء الاصطناعي مراكزًا للبحث والتطوير، وتمثل أمثلة على ذلك OpenAI وDeepMind. وفي هذا السياق، تعتزم فولكس فاجن جلب ابتكارات مختبرها للذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا السيارات الخاصة بها بهدف جعلها أكثر ذكاءً.

على الرغم من عدم نية الشركة تصنيع نماذج إنتاجية، إلا أنها تعتزم التفاوض مع شركاء محتملين لترخيص تقنيتها للاستفادة منها في سياراتهم. ورغم عدم الإشارة إلى أسماء الشركاء المحتملين، يعتبر هذا الخطوة هامة في سعي الشركة لتحقيق الاستقلالية التكنولوجية وتقليل اعتمادها على برامج الذكاء الاصطناعي الخارجية.

يشمل نطاق أعمال المختبر حلولًا لتحسين شحن السيارات الكهربائية، والصيانة التنبؤية، وربط المركبات بالمنازل عبر الأجهزة المتصلة بالإنترنت. كما تستكشف الشركة استخدامات الذكاء الاصطناعي لتحسين تعرف الصوت داخل السيارة.

تأتي هذه الخطوة في وقت يتجه فيه قطاع صناعة السيارات بشكل متزايد نحو استخدام التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي. وتنضم فولكس فاجن إلى قائمة الشركات الرائدة التي تدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، مما يعكس تحولًا عامًا نحو تعزيز القدرات التكنولوجية في عالم السيارات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى