آبل تستعد لطرح نظام iOS 18 بتغييرات جذرية

تشير تقارير وكالة بلومبيرغ الأمريكية إلى أن آبل تعتزم إجراء تغييرات كبيرة في نظام تشغيل هواتف iPhone القادم، iOS 18. وفقًا للصحيفة، يُعتبر هذا التحديث واحدًا من أكبر الترقيات التي ستطرأ على نظام iOS، إن لم يكن الأكبر على الإطلاق.

على الرغم من عدم إعلان آبل رسميًا عن خططها للأنظمة القادمة، يُتوقع أن تكشف الشركة عن العديد من المزايا التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي الاتجاه الحالي في نظم التشغيل الموجهة للمستهلكين.

كانت آبل قد أعلنت سابقًا عن دعمها لمعيار رسائل RCS، مما سيتيح تبادل الرسائل بين هواتف Android وiPhone بسهولة. وتُتيح رسائل RCS إمكانية إرسال نصوص وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة، بالإضافة إلى رسائل صوتية وملفات بحجم كبير، مع دعم للوجوه التعبيرية ومؤشرات كتابة الرسائل وتشفير محسن.

وتشير التقارير إلى أن iOS 18 سيتضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين أداء المساعد الصوتي “سيري” وتكامل هذه التقنيات في تطبيق الرسائل وتطبيقات أخرى مثل Pages و Keynote، بالإضافة إلى منصات آبل المتنوعة مثل آبل ميوزيك وXcode.

تأتي هذه التحديثات في سياق تلقي آبل انتقادات واسعة بشأن الترقيات السابقة لنظام iOS، حيث يعتبر العديد من المستخدمين أنها لم تقدم تغييرات كبيرة في النظام أو واجهة المستخدم. من المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام iOS 18 خلال مؤتمر آبل للمطورين منتصف العام الحالي، وسيتم إطلاقه لجميع المستخدمين في سبتمبر/أيلول القادم.

 

STV تطلق أداة تمويل جديدة للشركات الناشئة تعتمد على الأسهم القابلة للاسترداد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى