إيلون ماسك يسعى لجمع 6 مليارات دولار لتطوير الذكاء الاصطناعي

tech3arabileap2024

تقوم شركة XAI بجهود لجمع مبلغ قدره 6 مليارات دولار من المستثمرين العالميين، بما في ذلك المستثمرين في هونغ كونغ، وذلك لتمويل تحدياتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Financial Times.

tech3arabileap2024

وقد جذبت هذه الشركة الناشئة التابعة لإيلون ماسك اهتمام أفراد أثرياء ومستثمرين من مختلف أنحاء العالم في الأسابيع الأخيرة، حيث تمت محادثات مع مكاتب عائلية في هونغ كونغ، وهي منطقة تتأثر بالسيطرة الصينية.

تهدف XAI إلى جمع مبلغ 6 مليارات دولار بتقييم قيمتها الإجمالية بحوالي 20 مليار دولار، وتشير التقارير إلى أن المفاوضات ما زالت جارية، حيث يختبر إيلون ماسك استعداد المستثمرين لدعم هذا المشروع الضخم.

يستهدف إيلون ماسك أيضًا صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط، ويتواصل مع مستثمرين في اليابان وكوريا الجنوبية. وتأتي هذه المحاولة في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى فرض ضوابط للتصدير لتقييد تقدم الصين في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

يشير التقرير إلى أن بنك Morgan Stanley يتولى تنسيق عملية جمع الأموال لـ XAI، مما يظهر حجم التحدي الذي تواجهه الشركة في تطوير التكنولوجيا الاصطناعية التوليدية. وكانت XAI قد أطلقت منتجها الأول، وهو روبوت دردشة يدعى Grok، في ديسمبر، مستخدمة تدريبًا على منشورات شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” لتقديم إجابات محدثة.

تقديم XAI لجهود جمع الأموال تعكس التكاليف الهائلة لتطوير الذكاء الاصطناعي، وتأتي بعد أن قدمت الشركة مستندات للجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في ديسمبر تظهر استهدافها جمع مليار دولار من مستثمري الأسهم. وفقًا للتقارير، قد تكون هذه المحاولة محفوفة بالمخاطر السياسية في هونغ كونغ نظرًا للتوترات الجيوسياسية المتزايدة، والتي تضع تحديات لشركات التكنولوجيا في هذا السياق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى