استخدام عشرات المبردات الهوائية لتبريد البطاقة الرسومية إنفيديا RTX 3080

tech3arabileap2024

يشارك المستخدمون تجاربهم الفريدة على موقع Reddit، وتتضمن بعض هذه التجارب أحيانًا مشاريع ملهمة، مثل تجربة المستخدم “Everynametaken9”. قام المستخدم بتحويل بطاقة الرسومات Nvidia RTX 3080 من نوع تبريد هوائي إلى نوع تبريد سلبي، وهو نوع من التبريد لا يعتمد على مراوح.

تمحورت المشروع حول تحويل البطاقة الرسومية RTX 3080 لتعمل بتبريد سلبي، وهو نوع من التبريد الذي لا يحتوي على مراوح ويستفيد من حركة الهواء المحيط به لتبريد البطاقة الرسومية أو المعالج المركزي والحفاظ على درجة حرارتها.

تعتبر الأمور الغريبة مثل هذه تجارب ملهمة، ويظهر أن المستخدم قام بتثبيت مبرد سلبي مزود بعشرة مبردات خاصة بالمعالجات المركزية، مما يسمح بتحسين أداء التبريد. يتيح التبريد السلبي فرصة لتقليل الضوضاء، لكن يتطلب حجمًا كبيرًا وتوفر حركة هواء جيدة داخل صندوق الحاسوب أو في البيئة المحيطة.

رغم أن هذا المشروع في مرحلته الأولية، إلا أنه أثار اهتمام المستخدمين وأدى إلى نقاش حول تقنيات التبريد البديلة لبطاقات الرسومات الفائقة. يبدو أن الهدف الرئيسي هو استكشاف حلول تبريد جديدة، ورغم أن نتائج التبريد السلبي لم تظهر بوضوح حتى الآن، إلا أن هذه التجارب تساهم في تطوير تقنيات التبريد المستقبلية للبطاقات الرسومية.

يظهر أن البحث عن تبريد سلبي فعّال لبطاقات الرسومات الفائقة يشكل تحديًا، ولكن النجاح في هذا المجال يمكن أن يتحقق في المستقبل من خلال الابتكار والتطوير المستمر.

شركة “ARM” لرقائق الهواتف الذكية تبدأ إجراءات الطرح الأكبر لعام 2023

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى