Wear OS 5 من جوجل قادم هذا العام مبنيًا على أندرويد 14

تقول المعلومات إن الجيل التالي من نظام تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء Wear OS قد يظهر هذا العام، حيث تعاونت جوجل مع سامسونج لتطوير Wear OS 5 بناءً على أندرويد 14.

حتى قبل هذا التحديث المحتمل، كانت تحديثات نظام التشغيل Wear OS قليلة ومتباعدة، حيث وصل إصدار Wear OS 2.2 في عام 2018، وظل بمعظمه دون تغيير لعدة سنوات.

لكن مع إطلاق Wear OS 3 في عام 2021، بدأت فترة جديدة للساعات الذكية التي تعتمد على نظام جوجل، خاصةً مع إطلاق سلسلة Galaxy Watch 4. بعد ذلك، جاءت Galaxy Watch 6 مع Wear OS 4 في عام 2023، والذي جلب إمكانيات النسخ الاحتياطي وتحسينات أخرى.

يُتوقع أن تقدم سامسونج في Galaxy Watch 7 المقرر صدورها في الصيف المقبل Wear OS 5، ومن ثم يتوقع أن تصدر Pixel Watch 3 في الخريف بنفس النظام. ومع ذلك، لا تتوفر حتى الآن تفاصيل دقيقة حول مزايا Wear OS 5، وليس معروفًا إذا كان سيجلب تحسينات كبيرة.

تبدو جوجل ملتزمة بتوفير دورة سنوية من التحديثات لأجهزة الارتداء، مما يعكس التوجه نحو منح الساعات الذكية دورة تحديث أكثر تنافسًا، ويتوقع أن يكون Wear OS 5 قائمًا على أندرويد 14.

فيما يتعلق بنظام التشغيل Wear OS 2، يبدو أن جوجل تقوم تدريجيًا بإزالته، حيث فقدت بعض الساعات القديمة الوصول إلى Google Assistant و Google News Tile في الأشهر الأخيرة، مما يشير إلى تشجيع المستخدمين على شراء ساعات ذكية حديثة وتحفيز مطوري التطبيقات على دعم إصدارات Wear OS الحديثة.

 

جوجل تضيف ميزة قياس درجة الحرارة إلى هاتف Pixel 8 Pro

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version