Epic Games تطلق متجرها للألعاب على iOS

Epic Games تخطط لإطلاق لعبتها الشهيرة Fortnite لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر الألعاب الخاص بها، وذلك استجابة للتغييرات في سياسة متاجر التطبيقات البديلة التي أعلنتها آبل في الاتحاد الأوروبي.

يعني ذلك أن مستخدمي آيفون وآيباد في الاتحاد الأوروبي سيتمكنون من لعب Fortnite وتثبيتها دون الحاجة إلى خدمة الألعاب السحابية. يأتي هذا بعد أن أزالت آبل لعبة Fortnite من متجرها في أغسطس 2023 بسبب انتهاك Epic Games لإرشادات متجر التطبيقات من خلال إضافة خيار الدفع المباشر.

قالت Epic Games في إعلان عبر منصة إكس الاجتماعية: “تعود Fortnite إلى نظام iOS في أوروبا في عام 2024، وستوزع من خلال متجرنا القادم للألعاب على نظام iOS”.

يأتي هذا بعد إعلان آبل عن فتح iOS لمتاجر التطبيقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي. وفي الوقت نفسه، ينتقد الرئيس التنفيذي لـ Epic Games، تيم سويني، تغييرات آبل ويصفها بأنها تهدف لإحباط المنافسة وتعتبرها مثالًا جديدًا للامتثال الضار.

تتضمن التغييرات التي أدخلتها آبل رسومًا على مستخدمي التطبيقات خارج متجرها، مما يثير اعتراضًا من قبل مطوري التطبيقات، بما في ذلك Epic Games. يظل النزاع القانوني بين الشركتين قائمًا، حيث يتهم سويني آبل بالممارسات المانعة للمنافسة ويصر على إطلاق متجرهم الخاص للألعاب على نظام iOS.

 

فورتنايت تتوسع إلى آفاق جديدة مع ثلاث ألعاب جديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى