مستخدمو iOS سيتمكنون قريبًا من تنزيل التطبيقات من أي مصدر

tech3arabileap2024

تجري شركة أبل تحولات كبيرة في متجر التطبيقات والأجزاء الأساسية لنظام iOS في أوروبا، امتثالاً للقوانين الجديدة في الاتحاد الأوروبي.

ابتداءً من مارس، ستسمح أبل للمستخدمين الأوروبيين بتنزيل التطبيقات والقيام بعمليات الشراء من مصادر خارج متجر التطبيقات الخاص بها. رغم مقاومتها السابقة بسبب مخاوف من الأمان والخصوصية، قررت أبل التماشي مع قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

أكد فيل شيلر، نائب الرئيس الأول للتسويق في أبل، أن التغييرات تأتي للمساعدة في حماية مستخدمي الاتحاد الأوروبي من التحديات المتزايدة للخصوصية والأمان التي تطرأ مع هذه اللوائح.

تتيح التغييرات للمطورين استلام المدفوعات وتوزيع التطبيقات من مصادر خارجية، ورغم ذلك، ستظل أبل تفحص التطبيقات غير المأتية من متجرها لضمان سلامة المنصة وحماية المستخدمين.

ستجري أيضًا أبل تعديلًا على هيكل الرسوم، حيث ستخفض العمولة المفروضة على المطورين من 17% إلى 10% بعد العام الأول، مع فرض رسوم إضافية على معالجة الدفع ورسوم تكنولوجيا أساسية على التنزيلات.

من المتوقع أن تشهد سوق التطبيقات في أوروبا زيادة في المنافسة وتنوع أكبر، مع احتمال تأثير إيجابي على أسعار التطبيقات وجودة الخدمات المقدمة. ومع ذلك، يظل من غير الواضح كيف ستؤثر هذه التغييرات على سلامة المستخدمين وأمانهم.

 

iOS 17.3 متاح الآن، ويضيف حماية الجهاز المسروق لجهاز iPhone الخاص بك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى