إكس تطلق ميزة مفاتيح المرور لتعزيز أمان حسابات المستخدمين على آيفون

تقدم الميزة دعمها حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقًا بتويتر، عن توفير ميزة مفاتيح المرور في تطبيقها على هواتف آيفون بهدف تعزيز أمان حسابات المستخدمين على المنصة.

وأشارت المنصة في منشور عبر حسابها الرسمي إلى أنها “متحمسة لإطلاق ميزة مفاتيح المرور كخيار لتسجيل الدخول لمستخدمينا المقيمين في الولايات المتحدة على نظام iOS”.

تقدم الميزة دعمها حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، ولكن من المتوقع أن تصبح هذه الميزة متاحة على مستوى عالمي في المستقبل.

وفقًا للمنصة، تعتبر ميزة مفاتيح المرور خطوة إضافية نحو تعزيز أمان الحسابات، حيث يتم إنشاء هذه المفاتيح بشكل فريد على كل جهاز، مما يقلل من تعرض الحسابات لتهديدات الأمان مثل الهجمات الاحتيالية، ويُشجع المستخدمون على استخدام هذه الميزة لتجربة تسجيل دخول سلسة.

يمكن للمستخدمين إعداد مفتاح المرور مباشرةً عبر التطبيق بعد تحديثه، حيث يمكن العثور على هذا الخيار في قسم “الإعدادات والخصوصية”، ومن ثم اختيار “الأمان والوصول إلى الحساب”، ومن ثم “الأمان”، وتحديد “حماية كلمة المرور الإضافية”، واختيار “مفتاح المرور” (Passkey)، وإدخال كلمة المرور، واتباع التعليمات اللازمة على الشاشة. ويمكن حذف مفتاح المرور في وقت لاحق من نفس الإعدادات.

تُخزَّن مفاتيح المرور في خدمة سلسلة مفاتيح iCloud Keychain، وللاستفادة منها في التطبيقات والخدمات والمواقع المختلفة، يجب أن يعمل هاتف آيفون بنظام التشغيل iOS 16 أو أحدث.

تعتمد ميزة مفاتيح المرور (Passkeys) على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم، مما يعني أن تأكيد الهوية يتم عبر بصمة الإصبع أو ميزة التعرف على الوجوه، وهو تحسين أماني على الكلمات المرور التقليدية.

مكافآت أكبر لمنشئي المحتوى على منصة إكس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى