الصين تسعى إلى السيادة في الميتافيرس

تعتبر الميتافيرس عبارة عن عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد، وأصبحت هذه التقنية محورًا للانتباه في السنوات الأخيرة.

tech3arabileap2024

تسعى الصين إلى الريادة العالمية في مجال الميتافيرس، حيث قامت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية بتشكيل مجموعة عمل جديدة تضم 60 خبيرًا من شركات التكنولوجيا الكبرى في البلاد، بما في ذلك هواوي وتينسنت وبايدو ولينوفو و NetEase و Ant Group.

وفي سبتمبر، اقترحت الوزارة تشكيل مجموعة عمل لوضع معايير لصناعة الميتافيرس، محذرة من التحديات الأخلاقية والأمنية التي يواجهها هذا القطاع. تتضمن مهمة المجموعة بناء وصيانة نظام لمعايير الميتافيرس، وتعزيز المعايير وتدريب المواهب.

تشجع المجموعة الشركات المحلية على المشاركة في وضع المعايير الدولية وتركيزها على المعايير المحلية. تعتبر الميتافيرس عبارة عن عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد، وأصبحت هذه التقنية محورًا للانتباه في السنوات الأخيرة.

تطمح بكين لتصبح رائدة في هذا المجال، حيث أصدرت خطة في العام الماضي لدعم ثلاث شركات على الأقل ذات تأثير عالمي بحلول عام 2025. كما جعلت العديد من الحكومات المحلية تطوير الميتافيرس من بين أولوياتها.

تأسست منتدى معايير الميتافيرس في عام 2022 بمشاركة شركات عالمية مثل ميتا ومايكروسوفت، إلى جانب شركات صينية مثل هواوي وتينسنت. تتوقع الصين جني فوائد كبيرة من تطور الميتافيرس، وتستعد شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى للاستفادة من هذا القطاع الناشئ.

 

خسائر ميتا بسبب الميتافيرس تتجاوز قيمة شركة فورد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى