أمازون تدرس طرح نسخة مدفوعة من أليكسا

tech3arabileap2024

تقوم أمازون حاليًا بالتحضير لإطلاق نسخة محسّنة من مساعدتها الصوتية الذكية “أليكسا”، والمعروفة داخليًا باسم “Remarkable Alexa”. يتم التأكيد في تقرير منشور على موقع “بيزنس إنسايدر”، المتخصص في أخبار المال والأعمال، أن هذه النسخة الجديدة ستعتمد على نموذج لغوي كبير لتحسين أدائها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

من المقرر إطلاق النسخة المحسّنة باسم “أليكسا بلس” منتصف العام الحالي، وتوجد تساؤلات داخلية في أمازون حول جدوى هذا الإصدار وما إذا كان العملاء سيكونون على استعداد لدفع رسوم اشتراك معينة للوصول إلى الإصدار المحسّن، جنبًا إلى جنب مع اشتراكاتهم الأخرى في خدمات أمازون المتنوعة.

على الرغم من أن النسخة التجريبية الحالية تظهر أداءً دون المستوى المتوقع، إلا أن التقرير يشير إلى أن الشركة تعمل على تحسين قدرات “أليكسا بلس” في التفاعل مع المستخدمين ومنحها طابعًا شخصيًا. ستقوم أمازون بفرض رسوم شهرية لاستخدام هذه النسخة المحسّنة، وذلك لتغطية التكاليف العالية المترتبة على تشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية. هذه الخطوة تأتي على غرار العديد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا التي تفرض رسومًا لاستخدام خدماتها المتقدمة.

 

مؤسس امازون يتربع على عرش اغنى أغنياء العالم من جديد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى