واتساب يدعم إرسال الملفات للأشخاص القريبين على أندرويد

يجب على المرسل فتح نافذة المشاركة واختيار المستلم من بين الأشخاص القريبين، حيث يحتاج المستلم إلى هز هاتفه لرؤية طلب المشاركة والموافقة عليه

tech3arabileap2024

واتساب يختبر ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات بسهولة مع الأشخاص القريبين دون الحاجة إلى رقم الهاتف في نظام أندرويد. ووفقًا للتسريبات من النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق واتساب على أندرويد، سيتمكن المستخدمون من مشاركة الملفات عبر التطبيق باستخدام نافذة مخصصة للمشاركة تعرض الأشخاص القريبين، مع خيارات للتحكم في ظهور الحساب للآخرين.

وفقًا للإرشادات، يجب على المرسل فتح نافذة المشاركة واختيار المستلم من بين الأشخاص القريبين، حيث يحتاج المستلم إلى هز هاتفه لرؤية طلب المشاركة والموافقة عليه. وتضمنت التقارير أن عملية نقل الملفات ستكون آمنة بسبب تشفيرها من طرف إلى طرف.

تُظهر الإرشادات أيضًا أن أرقام الهواتف تظل مخفية أثناء إرسال الملفات عبر هذه الميزة، ولا تظهر للأشخاص غير المسجلين في قائمة جهات الاتصال. ومن المتوقع أن توفر هذه الميزة إمكانية مشاركة الملفات بشكل مباشر دون الحاجة إلى استخدام الدردشات، مما يكون مفيدًا في الاجتماعات والمحاضرات وحالات أخرى.

تُتيح واتساب حاليًا للمستخدمين مشاركة الملفات بحجم يصل إلى 2 جيجابايت، وتشير التقارير إلى أن الميزة الجديدة قد تسمح بإرسال ملفات بحجم أكبر من ذلك. ومع أن هذه الميزة قيد التطوير في النسخة التجريبية لنظام أندرويد، إلا أنه لا يُعرف متى ستكون متاحة للمستخدمين بشكل عام، ولم يتم الإعلان عما إذا كانت ستصل أيضًا لمستخدمي هواتف iPhone.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى