هواوي تعلن استقلالها عن أندرويد مع HarmonyOS NEXT

من المتوقع أن تُطلق هواوي هواتف Mate الذكية الجديدة التي تعمل بنظام HarmonyOS NEXT في النصف الثاني من هذا العام.

tech3arabileap2024

كشفت شركة هواوي عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل للأجهزة المحمولة الخاص بها، والذي يطلق عليه اسم HarmonyOS NEXT. يعتبر هذا الإصدار ترقية رئيسية لنظام الشركة للهواتف المحمولة، وقد تم الإعلان عن عدم دعمه للتطبيقات المستندة إلى نظام Android بعد الآن.

أفادت الشركة الصينية للاتصالات العملاقة أن النسخة التجريبية للمطورين ستصدر في الربع الثاني، فيما ستكون النسخة العامة للمستهلكين متاحة في الربع الرابع من العام. وتهدف الشركة إلى تعزيز النظام البيئي لنظامها التشغيلي.

كانت هواوي قد كشفت عن نظام HarmonyOS لأول مرة في عام 2019، وبدأت في إطلاقه على بعض الهواتف الذكية بعد عام، بعد أن منعت القيود الأمريكية وصولها إلى دعم تقني من جوجل لنظام Android.

كانت الإصدارات السابقة من HarmonyOS تدعم استخدام التطبيقات المصممة لنظام Android، ولكن هذا لن يكون ممكنًا مستقبلاً.

من المتوقع أن تُطلق هواوي هواتف Mate الذكية الجديدة التي تعمل بنظام HarmonyOS NEXT في النصف الثاني من هذا العام.

يقدم الإصدار HarmonyOS NEXT، المعروف أيضًا باسم HarmonyOS Galaxy Edition باللغة الصينية، مجموعة من تصاميم ومفاهيم جديدة. يشهد واجهة المستخدم تغييرات جوهرية مع تأثير عائم بين المكونات لتحسين التجربة الثلاثية الأبعاد. تتميز الفروق اللونية في التطبيقات المدمجة بتبسيط سهولة الاستخدام.

تعكس واجهة المستخدم الجديدة تحسينات كبيرة في التطبيقات، مع التركيز على السلاسة والأمان والاتصال البيني والذكاء.

يعتمد HarmonyOS NEXT على نواة هارموني المطورة ذاتيًا، مما يعزز كفاءة إدارة الذاكرة بمقدار ثلاثة أضعاف. تتجاوز نواة HarmonyOS النوى التقليدية وتتكيف بسلاسة مع أجهزة متنوعة.

يُعد HarmonyOS نظام تشغيل شاملًا، حيث يتم تطويره من لغة البرمجة إلى المترجم، مما يلغي الاعتماد على نواة Linux أو مشروع Android المفتوح المصدر.

في أغسطس الماضي، أطلقت هواوي سلسلة هواتفها الذكية Mate 60 بشكل غير متوقع، والتي يُعتقد أنها تعتمد على شرائح مطورة محليًا. ويُنظر إلى هذا الإصدار على نطاق واسع على أنه عودة قوية لهواوي إلى سوق الهواتف الذكية المتقدمة بعد سنوات من التحديات التي واجهتها بسبب العقوبات الأمريكية.

تتوقع هواوي أن تتجاوز إيراداتها في عام 2023 مبلغ 97.3 مليار دولار، بنمو سنوي يصل إلى 9 في المئة، وفقًا لرسالة داخلية نشرت في الشهر الماضي.

 

شركة هواوي تعلن عن دخولها عالم صناعة السيارات الذكية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى