مايكروسوفت إيدج يتيح التقاط لقطات شاشة أكثر قوة وسهولة

تختبر Microsoft أيضًا ميزات أخرى في أداة "Web Capture"، بما في ذلك أداة تعرف النصوص OCR التي تتيح اكتشاف النصوص في الصورة ونسخها.

tech3arabileap2024

تختبر مايكروسوفت إضافة مزيد من الخيارات المتقدمة إلى أداة أخذ لقطات الشاشة في متصفح ايدج الخاص بها.

tech3arabileap2024

متصفح Edge يحتوي منذ فترة على أداة “Web Capture” التي تسمح بالتقاط صورة لصفحة الويب بأكملها أو منطقة معينة، مع إمكانية إضافة تعليقات أو رسومات قبل حفظها. تتيح أيضًا خاصية البحث البصري البحث عن محتوى مشابه عبر الويب باستناد إلى محتوى اللقطة.

وفقًا للمعلومات المكتشفة في النسخة التجريبية الأخيرة لمتصفح “Microsoft Edge Canary”، تظهر أن أداة “Web Capture” ستحصل على خيارات جديدة، بما في ذلك دمج مساعد “Cobalt” الذي يستند إلى الذكاء الاصطناعي.

عند الضغط على زر مساعد “Cobalt”، يظهر نافذة الدردشة للمستخدم لطرح أسئلة حول محتوى لقطة الشاشة، مما يمكن من طرح أسئلة حول محتوى معين في اللقطة، مثل اسم حيوان في مقطع فيديو على يوتيوب أو على صفحة ويب.

تختبر Microsoft أيضًا ميزات أخرى في أداة “Web Capture”، بما في ذلك أداة تعرف النصوص OCR التي تتيح اكتشاف النصوص في الصورة ونسخها.

مع إضافة هذه المزايا الجديدة، يمكن للمستخدمين التخلي عن الأدوات الإضافية الخارجية لأخذ لقطات الشاشة والاعتماد على الأداة المدمجة في متصفح Edge.

تُجري Microsoft اختبارًا لهذه الميزات الجديدة في النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن تتوفر لجميع المستخدمين في الإصدار النهائي في القريب العاجل.

 

مايكروسوفت تزيد من سرعة متصفح ايدج

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى