آبل تختبر زرًا جديدًا للتحكم بالكاميرا في آيفون 16

tech3arabileap2024

تقوم شركة آبل حاليًا بتجربة زر جديد يركز على الكاميرا لإدراجه في الإصدار المقبل من آيفون، المتوقع أن يحمل اسم آيفون 16، وفقًا لتقرير نشره موقع The Information. يُفترض أن يكون الزر موجودًا في الجهة السفلى اليمنى للجهاز، مما يتيح للمستخدم وضع إصبع السبابة عليه أثناء التصوير وتسجيل الفيديو بوضعية أفقية.

تشير الشائعات حول هذا الزر إلى شهر سبتمبر الماضي على الأقل، حين أبلغ موقع MacRumors عن تطوير هذه الميزة. يُفترض أن يكون الزر حساسًا لللمس والضغط، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في تكبير الكاميرا أو ضبط التركيز عند اللمس أو الضغط على الزر.

تقارير أخرى من The Information و MacRumors تشير إلى أن آبل تختبر الزر لتضمينه في جميع طرازات آيفون 16، بما في ذلك النموذجين العادي والبرو. يذكر أن هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس قد جاءا مع زر إجراء ميكانيكي جديد في العام الماضي، حل محل مفتاح كتم الصوت التقليدي.

إذا تم إطلاق زر الكاميرا الجديد، سيكون هذا الزر الثاني الذي يتم إضافته إلى آيفون خلال فترة زمنية قليلة. يُذكر أن زر الإجراء الذي جاء مع آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس يمكن برمجته لالتقاط الصور ويُعتبر زر اختصار للأغراض العامة.

تُشير التقارير إلى أن زر الكاميرا المحتمل لآيفون 16 قد يكون تكملة لتطويرات أخرى تجريها آبل، وعلى الرغم من أن الشركة تختبر حاليًا هذا الزر، إلا أن الخطط قد تتغير قبل الإعلان الرسمي المتوقع في شهر سبتمبر.

 

كيف يمكن تحديث هاتفك الأيفون لنظام التشغيل iOS 16

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى