أرامكو تدعم الشركات الناشئة بـ 4 مليارات دولار

تمتلك أرامكو كذلك صندوق واعد فنتشرز برأس مال يبلغ 500 مليون دولار أمريكي ويدار بشكل منفصل عن أرامكو فنتشز، مما يرفع قيمة رأس المال الجريء المخصص من الشركة إلى 7.5 مليار دولار أمريكي.

قررت شركة أرامكو السعودية، وهي إحدى أكبر شركات الطاقة في العالم، تخصيص مبلغ إضافي قدره 4 مليارات دولار أمريكي لشركتها العالمية للاستثمارات الرأسمالية، أرامكو فنتشرز، مما يرفع إجمالي الاستثمارات المخصصة لها إلى 7 مليارات دولار أمريكي.

أرامكو فنتشرز تدير حالياً ثلاثة صناديق، بما في ذلك صندوق رقمي/صناعي بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وصندوق prosperity7 بقيمة مليار دولار أمريكي، وصندوق استدامة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى صندوق واعد فنتشرز برأس مال 500 مليون دولار أمريكي، مما يرفع إجمالي رأس المال الجريء المخصص من الشركة إلى 7.5 مليار دولار أمريكي.

أشارت أرامكو إلى أن هذا القرار يعكس الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء لديها ودوره في تمكين وتطوير تقنيات جديدة ومبتكرة، وإيجاد فرص متنوعة للشركة. كما يفتح الباب أمام التعاون مع الشركات الناشئة المبتكرة، مما يساعد الشركة على تعزيز استراتيجيتها الطويلة المدى، التي تركز على الطاقات الجديدة والمواد الكيميائية والأعمال التجارية المتنوعة والتقنيات الرقمية.

أدلى أحمد الخويطر، النائب التنفيذي للرئيس للتقنية والابتكار، بتعليق حول القرار، حيث أكد أن الابتكار يلعب دورًا أساسيًا في التصدي لتحديات العالم اليوم، خاصة في مجال تحول الطاقة. ومن خلال أرامكو فنتشرز، تسعى الشركة لدعم رواد الأعمال الطموحين وتحويل أفكارهم إلى واقع، وذلك من خلال تقديم تمويل إضافي بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي على مدى الأعوام الأربعة القادمة. هذا سيسهم في تعزيز الشركات في مراحل التطوير المختلفة عبر العالم وتحقيق أهداف أرامكو السعودية على المدى البعيد.

إنتلا تُغلق جولة تمويل بقيمة 3.4 مليون دولار بقيادة هلا فنتشرز و واعد فنتشرز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى