مايكروسوفت تطلق أداة لإنشاء نماذج ذكاء اصطناعي خاصة

تسمح الأداة للمستخدمين بإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بناءً على اهتماماتهم، كما توفر لهم بعض القوالب الجاهزة للبدء.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدار أداة Copilot GPTs Builder، وهي أداة تسمح للمستخدمين من جميع المستويات من المعرفة بالبرمجة بإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم Copilot GPTs بضغطة زر واحدة.

تأتي أداة Copilot GPTs Builder كجزء من Copilot Pro، وهو إصدار متقدم من مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot الموجود ضمن ويندوز و Microsoft 365.

تسمح الأداة للمستخدمين بإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بناءً على اهتماماتهم، كما توفر لهم بعض القوالب الجاهزة للبدء.

تشمل القوالب الجاهزة المصمم ومخطط السفر ومساعد الطبخ ومدرب اللياقة البدنية.

تعمل Copilot GPTs بشكل مشابه لنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة GPTs من OpenAI، وتتأثر Copilot GPT Builder أيضًا جزئيًا بنموذج بناء GPTs الخاص بشركة OpenAI.

من المتوقع إصدار Copilot GPTs Builder كتطبيق منفصل في الأسابيع القليلة القادمة كجزء من Copilot Pro.

من غير المعروف بعد ما إذا كانت مايكروسوفت ستشجع بناء نماذج Copilot GPTs وتحقيق الدخل منها.

وفي حال اتبعت مايكروسوفت نهج OpenAI، فإنه من المرجح أن تطلق عملاقة البرمجيات متجرًا خاصًا، أو مكانًا يتيح تحقيق الدخل من هذه النماذج.

من المحتمل أن تصدر الشركة المزيد من القوالب التي يمكن للمستخدمين استخدامها عند إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي Copilot GPTs، إذ لا يوجد إلا 4 قوالب حتى الآن، مع أنها تلبي أغراضًا وتطبيقات مختلفة.

وتشجع مايكروسوفت المستخدمين على استخدام كمية قليلة من المدخلات، لذلك لن يحتاج المستخدمون إلى أي مهارات برمجية لكي يتمكنوا من إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة.

تبدو واجهة التطبيق سهلة الاستخدام حتى للمستخدمين غير التقنيين، وتتطلب الأداة الحد الأدنى من المدخلات، مما يجعلها في متناول الأفراد ذوي المهارات المتنوعة.

تجلب Copilot GPTs Builder الذكاء الاصطناعي إلى مختلف الأشخاص، مما يعني أنه يمكن لعدد كبير من الأشخاص الوصول إلى أدوات إنشاء الذكاء الاصطناعي واستخدامها، وتعزيز الابتكار والتطبيقات المتنوعة في مختلف المجالات.

كما يمكن لأداة Copilot GPTs Builder تحسين الإنتاجية من خلال أتمتة المهام وتعزيز الكفاءة. ويمكن للأفراد زيادة الإنتاجية في العمل والحياة الشخصية من خلال إنشاء مساعدين شخصيين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي.

 

شركة OpenAI تتيح للمستخدمين إنشاء روبوتات الدردشة الخاصة بهم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى