تقنية ال (NFC) تقنية بسيطة بخيارات ابتكار لا محدودة

تقنية بسيطة بخيارات ابتكارية لا محدودة

tech3arabileap2024

تعتبر تقنية ال (NFC) من التقنيات الأكثر سلاسة حيث انتشر استخدامها مؤخراً في العديد من المجالات والتي كان أكثرها أنظمة الحماية والدخول إضافة إلى وسائل الدفع الرقمية من خلال الهاتف الخلوي.
في المجمل، يمكن القول إن تقنية ال (NFC) توفر وسيلة مريحة وآمنة جداً للتواصل ونقل البيانات إلى الأجهزة الذكية إضافة إلى أنها تعتبر صديقة للبيئة إذا ما تم الاستفادة منها بالشكل الصحيح كاستخدامها بديلاً عن بطاقات الأعمال الورقية وبشكل غير محدود مما يساعد في التقليل من استخدام الورق وبالتالي تقليل الأضرار البيئية والكلف المالية أيضاً.

في هذا المقال سوف نستكشف معكم هذه التقنية عن قرب لنتعرف على أبرز استخداماتها بشكل عام كما سنستعرض معكم طرقاً مبتكرة لاستخدامها في خدمة مجالات الأعمال والتسويق المختلفة.

التعريف البسيط لتقنية ال NFC

تقنية الـ (NFC) هي إختصار ل (Near Field Communication)، وهي عبارة عن تقنية لاسلكية تسمح بنقل البيانات و المعلومات إلى الأجهزة إلكترونية التي تدعم هذه الخاصية وذلك من خلال وضع هذه الأجهزة بالقرب من بعضها البعض ( أي على مسافة تتراوح بين 4 إلى 10 سنتيمترات)، وتعتمد هذه التقنية على تواجد شرائح أو أجهزة (NFC) في الأجهزة المشتركة لتمكين عمليات الاتصال ونقل المعلومات في ما بينها.

تقنية بسيطة بخيارات ابتكارية لا محدودة:

هناك العديد من الاستخدامات والفوائد لتقنية ال(NFC) إلا أننا سنستعرض في هذا المقال أبرزها وأكثرها شيوعا، فمن الأمثلة عليها:

مشاركة المحتوى والمعلومات (Files & Contacts Sharing): يمكن استخدام تقنية ال (NFC) لمشاركة معلومات الاتصال بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وما عليك سوى لمس الأجهزة المشاركة ببعضها البعض لنقل الملفات, حيث يمكن لهذه الملفات أن تحتوي بيانات الاتصال لحفظها بشكل مباشر لدى الطرف الآخر مما يعني استخدامها كبديل لبطاقات الأعمال.

التسويق والدعاية (Marketing and Advertising): تُستخدم ملصقات (NFC) في الإعلانات التفاعلية لنقل المعلومات إلى الأشخاص عندما تقترب هواتفهم من هذه الملصقات والتي قد تكون موجودة على مداخل المتاجر أو في ممرات الأقسام المختلفة داخل المتجر.

الوصول والأمان (Access and Security): تستخدم تقنية ال (NFC) في بطاقات الدخول لفتح الأبواب والمباني، وأيضًا في أنظمة الحضور والانصراف في الشركات كما يمكن استخدامها أيضًا في الهواتف الذكية كوسيلة للتحقق من هوية المستخدم.

دفع الأموال من خلال الهواتف الذكية (Mobile Payment): حيث تستخدم التطبيقات المصرفية مثل: Apple Pay و Google Wallet تقنية (NFC) للدفع في المتاجر والمطاعم، ويمكن للأشخاص تمرير هواتفهم الذكية بالقرب من أجهزة الدفع لإجراء عملية الدفع.

التفاعل مع الملصقات الذكية (Smart Tags): يمكن وضع ملصقات ال (NFC) على المنتجات أو الإعلانات، مما يسمح للأشخاص بقراءة المعلومات من تلك الملصقات عبر الهواتف الذكية.

كيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التقنية للأعمال

يمكن الاستفادة من تقنية ال(NFC) في العديد من الحلول والخيارات كتلك التي تتميز بها شركة ترو ماركتس (True Markets), حيث تعتبر واحدة من الشركات السبّاقة في تقديم خدمات وحلول الأعمال المبتكرة والتي تساعدك على البقاء في طليعة المنافسين من خلال مساعدتك في أخذ عملائك في تجربة مميزة من اختيارك حسب طبيعة أعمالك فمن هذه الخيارات:

– توجيه العميل للدخول إلى صفحة الويب أو صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بأعمالك.
– توجيه المستخدمين لتحميل التطبيق الخاص بك من متجر التطبيقات.
– توجيه العميل لمشاهدة الملف التعريفي الخاص بأعمالك والذي يمكن أن يكون بأي صيغة تختارها أنت كملفات الصوت والفيديو وحتى الجولات الافتراضية والتفاعليه والتي توفرها (True Markets) ضمن خدماتها.
– مشاركة معلومات الاتصال وبطاقات الأعمال.

إن أهم ما يميز خدمات ال (NFC) المقدمة في تروماركتس (True Markets) هو مرونة هذه الخدمات من كل النواحي وإمكانية تخصيصها حسب احتياجاتك تمام، سواء كان ذلك من خلال المحتوى الداخلي أو المظهر الخارجي، فبالإضافة إلى خدمات تصميم وتخصيص المحتوى الذي ترغب بمشاركته من خلال البطاقات، بإمكانك أيضاً تخصيص التصميم المطبوع على هذه البطاقات ليتناسب مع الهوية البصرية الخاصة بك كما توفر لك أيضاً منصة رقمية تمكنك من التعامل مع بياناتك وتحديث محتوى البطاقات بكل سهولة وحسب الحاجة.

 

قم بتجربة أهم الخدمات والمزايا التي تقدمها (True Markets) بنفسك

محتوى ترويجي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى