أسوس تطلق Zenbook S 13 حاسوب محمول خفيف الوزن

لم تكشف شركة أسوس عن موعد إطلاق الجهاز أو أسعاره حتى الآن.

كشفت شركة أسوس عن الحاسوب المحمول الجديد ZenBook S 13 OLED إصدار 2024، الذي يتميز بتصميم نحيف للغاية ووزن خفيف يبلغ كيلوجرام واحد.

يبلغ سمك الجهاز 10.9 ملم فقط، مما يجعله أنحف كمبيوتر محمول بشاشة مقاس 13.3 بوصة في العالم، حتى أرق من جهاز Apple MacBook Air M2 الذي يبلغ سمكه 11.3 ملم.

يتميز الجهاز أيضًا بشاشة OLED فائقة الجودة بدقة 2880 × 1800 بكسل (3K) ودرجة سطوع عالية تصل إلى 600 شمعة. تدعم الشاشة الطيف اللوني DCI-P3 كاملًا، وهي حاصلة على ترخيص TÜV Rheinland لحماية العين من الضوء الأزرق.

يعمل الجهاز بمعالجات إنتل كور ألترا الجديدة، حيث يتوفر بإصدارين أحدهما يعمل بمعالج كورا ألترا 7 من فئة 155U، والآخر بمعالج كورا ألترا 5 من فئة 125U. تتميز هذه المعالجات بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، وتدعم تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي.

يتمتع الجهاز بتصميم فريد، حيث يأتي ظهر الجهاز مصنوعًا من مادة فريدة تطلق عليها الشركة اسم “بلازما سيراميك الألمنيوم” التي تشبه الحجر الطبيعي. كما أن التصميم متوافق مع المعايير العسكرية MIL-STD 810H.

تبلغ سعة التخزين الداخلية للجهاز تيرابايت، في حين تصل الذاكرة العشوائية إلى 32 جيجابايت. تبلغ سعة البطارية 63 واطًا/ الساعة، ويدعم الجهاز الاتصال بشبكات واي فاي 6E وبلوتوث 5.2.

لم تكشف شركة أسوس عن موعد إطلاق الجهاز أو أسعاره حتى الآن.

استخدام سيكرت إنفايجن تقنيات الذكاء الاصطناعي يفجر جدلاً في هوليوود

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى