تسلا تكشف عن أوبتيموس 2، الجيل الثاني من الروبوت البشري

قد تم تزويد أوبتيموس من الجيل الثاني أيضًا بأيادٍ جديدة تمامًا أسرع وأكثر براعةً

كشفت شركة تسلا عن تطور ملحوظ في روبوت أوبتيموس البشري من الجيل الثاني، وذلك من خلال مقطع فيديو جديد يظهر الروبوت يقوم بحركات القرفصاء (Squats) ويرفع بيضة ببراعة.

شبكة تك عربي

في أول عرض علني لأوبتيموس العام الماضي، بدا الروبوت غير ثابت على قدميه إلى حد ما وفقًا للتقارير، حيث أنه بعد بعض التلويح ورفع ساقيه، فقد توازنه وسقط. في مقطع الفيديو الجديد، يظهر أوبتيموس المحسّن وهو يسير في مصنع سايبرترك، ويؤدي تمرين القرفصاء في صالة ألعاب رياضية، ويعرض بعض حركات اليد، ويرفع بيضة برفق. أما الحدث الأبرز فهو مشهد قصير يظهر فيه اثنان من روبوتات أوبتيموس يتمايلان على أنغام الموسيقى.

تم تصميم هذا الروبوت البشري ذو القدمين، والمتعدد الاستخدامات، للقيام بمهام غير آمنة أو متكررة أو مملة. ويضم أوبتيموس من الجيل الثاني مُشغلات وأجهزة استشعار صممها مهندسو تسلا، إضافة إلى رقبة تعمل بدرجتين من الحرية (DoF)، كما أنه قادر على السير بسرعة تفوق السرعة السابقة بنسبة 30٪، وذلك وفقًا لما ادعته تسلا في الفيديو.

تساعد تقنية استشعار عزم الدوران وتصميم القدم البشري وأصابع القدم المتحركة في عملية السير. كما أعلنت تسلا أن الروبوت خسر 10 كيلوغرامات من وزنه مقارنةً بالنماذج السابقة، بالإضافة إلى تحسين مستوى توازنه والتحكم الكامل في الحركة في جميع أنحاء جسمه. وقد تم تزويد أوبتيموس من الجيل الثاني أيضًا بأيادٍ جديدة تمامًا أسرع وأكثر براعةً.

 

منظمة تقارير المستهلك تقول أن إصلاح استدعاء القيادة الذاتية من تسلا “غير كافٍ”

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى