أسوس تطلق هاتف الألعاب ROG Phone 8

يأتي الهاتف الجديد بتصميم أنحف وأخف وزنًا من إصدار ROG Phone 7

كشفت شركة أسوس رسميًا عن هاتفها الذكي المخصص للألعاب ROG Phone 8، والذي يأتي بتحسينات جديدة شملت كافة جوانب الهاتف مقارنةً بإصدار العام الماضي.

يأتي الهاتف الجديد بتصميم أنحف وأخف وزنًا من إصدار ROG Phone 7 السابق، إذ يبلغ سمكه أقل من 9 ملم، ويصل وزنه إلى 225 جرامًا، كما بات الجهاز داعمًا لمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي حتى 15 واطًا.

توفر أسوس ثلاثة إصدارات مختلفة من هاتف ROG Phone 8؛ إصدارًا أساسيًا، بالإضافة إلى إصداري Pro و Pro Edition. وتأتي تلك الإصدارات بذاكرة عشوائية قدرها 12 و 16 و 24 جيجابايت، وسعة تخزين قدرها 256 و 512 جيجابايت وتيرابايت على الترتيب. وفي الإصدار الأساسي، يوجد شعار RGB مضيء، في حين توجد شاشة LED منقطة في إصداري Pro.

تأتي هواتف أسوس ROG Phone 8 بشاشة قياسها 6.78 إنشات من نوع LTPO ذات معدل التحديث المتغير الذي يتراوح بين 1 و 120 هرتزًا، وتصل درجة السطوع القصوى في الشاشة إلى 2500 شمعة.

تعمل الهواتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 8 جين 3، وهو أقوى معالج للهواتف الذكية في السوق حاليًا، والذي يوفر أداءً استثنائيًا في الألعاب وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

تضم الهواتف بطارية بسعة قدرها 5000 ميلي أمبير، مع شاحن سريع قوته 65 واطًا يمكنه شحن البطارية في أقل من 40 دقيقة.

تحمل هواتف أسوس ROG Phone 8 كاميرا خلفية أساسية بدقة قدرها 50 ميجابكسل بحساس سوني IMX890 ومثبت متقدم من نوع Hybrid Gimbal Stabilizer 3.0 لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بدرجة ثبات عالية، كما توجد كاميرا واسعة المجال بدقة قدرها 13 ميجابكسل، وكاميرا مكبرة بدقة قدرها 32 ميجابكسل. وأما الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 32 ميجابكسل، وتعطي صورًا بدقة قدرها 8 ميجابكسل افتراضيًا لوجود تقنية دمج البكسلات.

تحتوي الهواتف على نظام تبريد التوصيل الذي يستخدم نيتريد البورون والنحاس لنقل الحرارة مباشرة من المعالج وتبديدها عبر الغطاء الخلفي للهاتف، وتدعي شركة أسوس أن تلك الطريقة ذات كفاءة عالية من الناحية الحرارية، كما توفر الشركة ملحق AeroActive Cooler الذي يمكن ربطه بالجزء الخلفي من الهاتف لتقليل درجة حرارة الغطاء الخلفي حتى 26 درجة مئوية.

تطرح أسوس هواتف ROG Phone 8 بسعر يبدأ من 1100 دولارٍ أمريكي للإصدار الأساسي، في حين أن سعر إصدار Pro يبلغ 1200 دولارٍ أمريكي، ويصل سعر إصدار Pro Edition إلى 1500 دولارٍ أمريكي.

يقدم هاتف أسوس ROG Phone 8 مجموعة من الميزات القوية التي تجعله خيارًا مثاليًا لمحبي الألعاب، حيث يتميز بتصميم أنيق وأداء استثنائي وشاشة رائعة وكاميرا قوية ونظام تبريد فعال.

هونر تطلق هاتف Honor X50 GT رسميًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى