Xreal تطلق نظارات الواقع المعزز Air 2 Ultra بتقنية الحوسبة المكانية

تتوفر الطلبات الأولية لنظارة الواقع المعزز للمطورين بسعر قدره 700 دولار، ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في شهر مارس.

كشفت شركة Xreal، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Nreal، النقاب عن نظارات الواقع المعزز للمطورين Air 2 Ultra، والتي تهدف إلى إعادة تعريف الحوسبة المكانية من خلال تقديم حل متطور وبأسعار معقولة يفتح الأبواب أمام تجارب الواقع المختلط غير المحدودة.

تتوفر الطلبات الأولية لنظارة الواقع المعزز للمطورين بسعر قدره 700 دولار، ومن المتوقع أن يبدأ الشحن في شهر مارس.

وقالت Xreal في بيان: “صممنا Air 2 Ultra لدفع المطورين إلى عالم الحوسبة المكانية الغامر المليء بالتكنولوجيا المتقدمة والراحة”.

وأضافت: “نحن نؤمن بجعل النظارات القابلة للارتداء التي توفر تتبع موضعي كامل بمقدار 6 درجات من الحرية 6DoF في متناول جميع المشاركين في تطوير النظام البيئي للواقع المختلط”.

تتميز Air 2 Ultra بإطار حلقي من التيتانيوم، مما يميزها عن نظارات الواقع المعزز التقليدية وتدمج الموضة مع الوظيفة.

وتعد النظارة بتجربة حوسبة مكانية غامرة، وتتميز بمستشعرات بيئة ثلاثية الأبعاد مزدوجة ومجهزة بقدرات الرؤية الحاسوبية لتتبع الموقع بدقة داخل مساحة ثلاثية الأبعاد.

وتوفر هذه المستشعرات تتبع اليد، وإنشاء شبكة ثلاثية الأبعاد، وفهم المشهد الدلالي، وقدرات الذكاء الاصطناعي المستقبلية، مما يوفر للمطورين إمكانية استكشاف تجارب الحوسبة المكانية الجديدة.

تُحدث Xreal ضجة كبيرة قبيل إطلاق آبل لنظارة الواقع المختلط Vision Pro، وهو حدث من شأنه أن يحفز المنافسة في سوق الواقع المعزز.

وينصب التركيز الرئيسي لشركة Xreal على الواقع المعزز، وليس الواقع الافتراضي. وتتمثل جاذبية نظارتها في وضع ما يعادل شاشة رقمية بحجم قدره 120 بوصة أمام عينيك للترفيه.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى