الفائزون بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة علماء الغد يشاركون في معرض علماء الغد الدولي في أيرلندا

تحظى المبادرة بدعم من مؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا ووزارة التربية والتعليم.

[عمان]، [2024/8/1] – مبادرة علماء الغد هي مبادرة رائدة تهدف إلى تعزيز ورعاية المواهب بين الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا. يعتمد تعتمد علماء الغد على نموذج معرض علماء الغد في أيرلندا والذي يستقطب 40 ألف زائر سنويًا وقد تم تأسيس المبادرة من قبل سفارة أيرلندا في الأردن عام 2022. وتحظى المبادرة بدعم من مؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا ووزارة التربية والتعليم.

وقد تم تقديم الرعاية لعرض علماء الغد لعام 2023 من قبل مؤسسة طلال أبو غزالة، بنك الاتحاد، البنك الاستثماري، بنك القاهرة عمان، الأردن. البنك الأردني الكويتي، شركة زين، غرفة تجارة عمان، بنك إلى وغيرها.

كجزء من الجائزة الكبرى لمسابقة علماء الغد التي أقيمت في جامعة الحسين التقنية في يونيو 2023، سيسافر خمسة طلبة من الكلية العلمية الإسلامية في عمان إلى أيرلندا للمشاركة في معرض علماء الغد الدولي في دبلن. حقق الفريق الفائز من الكلية العلمية الإسلامية في عمان الفوز بمشروعه المبتكر “الجهاز العصبي الاصطناعي”، الذي يضم جهاز “NodeMCU” الذي يتحكم في التحفيز الكهربائي للعضلات، ويهدف المشروع إلى تحفيز حركة العضلات الخاضعة للرقابة، واستكشاف إمكاناتها كعلاج. للشلل الناتج عن إصابات النخاع الشوكي.

تعكس مشاركة الفريق الفائز في المعرض في أيرلندا التزام مبادرة علماء الغد بتقديم عرض دولي للمشاركين في البرنامج وتقدير مشاريعهم المبتكرة بالإضافة إلى فرصة مقابلة الطلبة من جميع أنحاء أيرلندا المشاركين في المسابقة والالتقاء بكبار الشخصيات. الضيوف الحاضرين، بما في ذلك ممثلون عن حكومة أيرلندا.

وأعربت السفيرة ماريان بولجر عن اعتزازها بالمبادرة، قائلة: “تتشرف سفارة أيرلندا بأن تكون راعيًا مشاركًا لهذه المبادرة الإيجابية والمؤثرة. ونحن ملتزمون بدعم مبادرة علماء الغد، بما في ذلك العمل جنبًا إلى جنب مع الشركاء والرعاة المتفانين”. لضمان نجاحها لسنوات قادمة. هدفنا هو المساهمة في تطوير القوى العاملة المستقبلية المبتكرة والمجتمع الذي يمكنه الاستجابة بفعالية للمشهد العالمي سريع التغير، بالإضافة إلى توفير أنشطة وفرص محفزة للطلبة المشاركين. أود أن أهنئ مرة أخرى الفريق الفائز وأتقدم بخالص التمنيات لكل من راشد عبدالله وعمر موسى وصالح الحنطي وهاشم نجداوي ويزن معالي في مشاركتهم في المعرض في أيرلندا، وهي فرصة لعرض هذا المشروع الفائز المثير للإعجاب. “.

أعرب السيد محمد طهبوب، رئيس مجلس إدارة مبادرة علماء الغد، عن سعادته بالمشاركة القادمة، قائلاً: “نحن متحمسون لرؤية فريقنا الفائز من عام 2023 ينقل مشروعه إلى المعرض العالمي. يعد معرض علماء الغد الدولي منصة مرموقة، تعكس تفاني وتميز علماؤنا الشباب. وستثري هذه التجربة رحلتهم الأكاديمية وستلهمهم لتحقيق مستويات أعلى في العلوم والتكنولوجيا.”

 

مقابلة فريق تك عربي مع سفيرة جمهورية ايرلندا في الأردن على هامش المخيم التدريبي لمعرض علماء الغد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى